فوائد التفاح في مقاومة السرطان

التفاح يقلل من مخاطر السرطان
التفاح يقلل من مخاطر السرطان
التفاح يقلل من مخاطر السرطان

التفاح يقلل من مخاطر السرطان

لندن / نشر موقع Web MD بحثا جديدا عن فوائد التفاح ، والتي تتمثل في الآتي:

التفاح وجبة مثالية خفيفة، ومصدر جيد لفيتامين C، بالإضافة إلى أنها تحتوي على 115 سعرا حراريا و5 ملج من الألياف، ومن فوائد التفاح أنه لا يحتوي التفاح على الدهون، والصوديوم أو الكولسترول، ولكنه يحتوي على مضادات للأكسدة الطبيعية، كما أن قشر التفاح يحتوى على الألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة.

التفاح يقلل من مخاطر السرطان

وكذلك من فوائد التفاح أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان، لأنه يوفر الحماية ضد أنواع من السرطان منها، “الحنجرة، الرئة، القولون، وسرطان الثدي”.

التفاح يحرق دهون البطن 

ويساعد التفاح على حرق دهون البطن بنسبة كبيرة، لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان، واليوروسوليك، ووجد الباحثون من جامعة ريو دى جانيرو، أن السيدات اللاتي يضفن إلى نظامهن الغذائي 3 تفاحات يوميا خسرن في 10 أيام أكثر بكثير ممن لم يضفن.

التفاح يعزز من الكفاءة الدماغية

أيضا من فوائد التفاح أنه يعزز من الكفاءة الدماغية، فقد اكتشف الباحثون من جامعة كورنيل، أن المواد الغذائية في التفاح تحمي الخلايا العصبية من التلف التأكسدي، الذى يؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر. وكشفت الدراسات أن المصابين بمرض الزهايمر عند إعطائهم عصير التفاح يوميا تحسنت حالة ذاكرتهم بنسبة 27% فى المزاج والأعراض السلوكية.

التفاح يساعد على التنفس 

التفاح يساعد على تنفس أسهل، فالمواد المضادة للأكسدة في التفاح تساعد في الحماية ضد الربو، والتهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة.

والنساء اللاتي يتناولن التفاح أثناء الحمل تنخفض نسبة إصابة اطفالهن بالربو والصفراء في سن الخامسة، بعد كل هذه الفوائد للتفاح يجب علينا تناول على الأقل تفاحة يوميا، حتى يقينا الأمراض، ويقوم ببناء الأجسام المضادة التى تحمى الجسم

Tags

مواضيع ذات صلة