فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال تنطلق بتصميم مرافق الضيافة إلى آفاق جديدة

شهد تصميم مرافق الضيافة تغييرات كبيرة على مدى العقد الماضي. في الوقت الذي يتم فيه إنشاء فنادق جديدة وتجديد العقارات القديمة، وتطوّراتجاهات التصميم جنبا إلى جنب مع حدوثتقدم في الهندسة والتكنولوجيا والفن والأسلوب.

وكما كان يعرف منذ فترة طويلة فإن التصميم المعماري يستند على جوهر الثقافات والحضارات المختلفة مع مرور الوقت، إلا أن تصميم الفنادق الآن أصبح يستجيب إلى متطلبات مجموعة واسعة من الضيوف والمسافرين. المواقع الدينية، والمعالم الوطنية والمتاحف وناطحات السحاب الحديثة تم تصميمها بعناية، حيث تعكس استخدام الناس للمكان، وهذا لا يزال واحدا من أبرز الاتجاهات الرئيسية في قطاع السفر العالمي اليوم.

وقد ألهمت اتجاهات السفر الصاعدة مثل سياحة الصحة والعافية، ورحلات المغامرة والتجارب المختارةالسلاسل الفندقية لتطوير فلسفة تصميمها لتتناسب مع أنماط الحياة وتوجهات المسافرين. ولمواكبة بعض التطورات الأخيرة في مجال السياحة، ابتكرت العلامات التجارية وسائل جديدة للاستفادة من المساحات.

مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG®) هي واحدة من هذه العلامات التجارية التي توفر للمسافرين فرصة للبحث عن خبرات جديدة من خلال الهندسة المعمارية الفريدة، حتى تكون مصدر إلهام لرحلاتهم أو لاستكشاف بعض من أفضل المنشآت المصممة في المنطقة.

إنتركونتيننتال دبي مارينا

يمتاز انتركونتيننتال دبي مارينا بديكوراته وتصميمه الفاخر، إلى جانب الإطلالات البانورامية الرائعة على مرسى دبي،حيث يعبر عن مفهوم الحداثة بأبهى صورها. وتتيح السقوف العالية للفندق بمرور الضوء الطبيعي الذي ينعكس على التصاميم الداخلية، مما يعمل على تداخل التصاميمويجعلها تبدو بشكل رائع خصوصاً المواد الطبيعية مثل الحجارة والرخام والخشب.

فندق انتركونتيننتال هونغ كونغ 

فندق انتركونتيننتال هونغ كونغهو منشأة فندقية أخرى تابعة لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG®يوفر إطلالات رائعة على مينائها.

ويشتمل الفندق على جناح رئاسي يعد من بين الأكثر إثارة في آسيا، مع شرفة واسعة على السطح تحتوي على حمام سباحة وجاكوزي فاخر، ويمكن للضيوف الاسترخاء تحت أشعة الشمس في يوم دافئ والتمتع بإطلالات على الأفق لا مثيل لها.

كما يوفر الفندق مشاهد خلابة لغروب الشمس على ميناء فيكتوريا. وقد تم استخدامألون البرونز والذهب والشامبين والفضة لخلق أجواء دافئة ومبهجة للردهة في فندق إنتركونتيننتال هونغ كونغ.

كما تلعب التحف الفنية الرائعة الموجودة في الفندق دوراً هاماً في إثراء الرؤية البصرية للمسافرين الذين ينقلون هذه المشاهد الرائعة عبر مشاركتهم الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

يتميز فندق إنتركونتيننتال هونغ كونغ بتصميم فني درامي ويظهر ذلك بشكل جلي في ردهة الفندق. ومن بين التصاميم والديكورات المذهلة طاولة المطعم التي تمثل قطعة فنية نادرة، حيث صنعت تم استيراد مكوناتها من أفريقيا وأمريكا، وتم تصميمها بتأثير من أسلوب يين ويانغ. وحتى تبقى هذه اللحظات عالقة في الأذهان، فإن اللمعان الشديد لسطح الطاولة المصقولة يعكس الإضاءة الديناميكية من السماء، مما يضفي مزيداً من الجمال على البهو في الفندق.

إنتركونتيننتال تشيناي ماهاباليبورام

يمزج منتجع إنتركونتيننتال تشيناي ماهاباليبورام بين الثقافة والتراث، إلى جانب ما يتمتع به من فخامة بطراز عالمي مع نمط كورومانديل النابض بالحياة، ويقع على مقربة من موقع اليونسكو للتراث العالمي في ماهاباليبورام. الفندق محاط بجدران من الجرانيت الطويلة، ومصمم بطريقة هندسية معمارية جريئة تحاكي معبد شور القريب في جنوب الهند.

ومن خلال انتمائه لأسلوب بروتاليست في فن العمارة، يمتاز منتجع إنتركونتيننتال تشيناي ماهاباليبورام بزوايا مصممة هندسياً توفر إضاءة خفيفة في الليل، وعند المساء يرسل نسيم البحر موجة من الروائح المنعشة من شجيرات فرانجيباني تنتشر في أركان المنتجع.

ويشتمل المنتجع على غرفة واسعة فاخرة توفر الراحة والتأمل، في حين أن الفناء الرئيسي وبركة أزهار اللوتس وحوض السباحة المستلهم من المستوحى من المعبد والقاعة ذات الأعمدة تعبر بوضوح عن الاحتفاء بأصالة وتاريخ والطابع المحلي لمدينة ماهاباليبورام.

الجدير بالذكر أن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تشغل 271 فندقاً تحمل العلامات التجارية الخمس للمجموعة في منطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، تشمل إنتركونتيننتال InterContinental®,، وكراون بلازا  Crowne Plaza®، ، وهوليداي إنHoliday Inn®، وهوليداي إن إكسبريسHoliday Inn Express®، وستيبريدج سويتسStaybridge Suites®، بالإضافة إلى 149 فندقاً قيد التطوير من المقرر افتتاحها في غضون الثلاث إلى الخمس سنوات القادمة.

يمكنك أيضا قراءة More from author