فساتين انيقة من اسبوع الموضة في باريس 2017

اتجهت جميع أنظار العالم في الآونة الأخيرة إلى باريس عاصمة الجمال والموضة، من أجل متابعة أحدث فساتين الكوتور والتصاميم الخلابة التي أبدع في إبتكارها أشهر مصممي العالم في مجال الموضة والأزياء في أسبوع الموضة الذي انطلق مؤخرًا.

فساتين الكوتور هي الرائجة

إنتشرت أزياء الكوتور في الجدول المعتمد الخاص بالعروض لخريف 2017، حيث قدم مجموعة من أفضل المصممين باقة من الأزياء الجاهزة لربيع 2018، وقد ضمت هذه القائمة المصمم “بيتر دانداس” وهو قام بعرض مجموعته الأولى لدار الأزياء التي أطلقها والتي تحمل اسمه، كما شاركت مجموعة “رودارتي” حيث أبدعت بمجموعة من التصاميم التي تمنح المفعمة بالحيوية والرقي، كما ضمت مجموعة “بروينزا سكولر” والتي اعتمدت الكشاكش الملفتة في تصاميمها والتي تميزت بالألوان الأبيض والأسود الراقية، وقد لاحظنا أن موضة الكشاكش من الصيحات الرائجة في  الموسم القادم حيث أنها حتى تواجدت في الأحذية المسطحة في هذا العرض.

ردود الأفعال على فاعليات أسبوع الموضة

جاءت ردود أفعال محبين الموضة والأزياء مذهلة، حيث أقبلت النساء المهتمين بالجمال والأناقة على ارتداء أحدث القصات وذلك أثناء التوجه إلى عروض أسبوع باريس للموضة، كما اخترن مختلف المجموعات من أحدث التصميمات مثل “الكورسيه”،  “الكروب توب”، “الجمبسوت” و الألوان الباستيلية، لذلك قد لاقى العرض العديد من ردود الأفعال الإيجابية.

فساتين إيلي صعب لخريف وشتاء 2017 بين الدراما والإبداع

قدم المبدع إيلي صعب عرض مستوحى من عرض باليه “Giselle” المعروف عالميًا وقام باختيار المكان الذي يقدم فيه هذا العرض المميز فاختار “”Grand Palais، حيث تم عرضه لأول مرة في باريس في عام 1841.

أزياء التول لعبت دور البطولة في المسرحية

لعبت ازياء التول في المسرحية دورًا رئيسيًا في الدراما حيث اعتمد إيلي صعب على قماش التول بإضافة الثنيات في التنورات مع قبات البلوزات كما أضاف التول المطرز أو المنسدل للأكمام والفساتين.

أبدع المصمم في استخدام الألوان حيث اهتم بإظهار اللون الأرجواني لكي يعكس الحب والرومانسية، كما استخدم اللون الأسود لإظهار الحزن والخوف المسيطرين على البطلة “جيزيل” وحبيبها، كما استخدم اللون الوردي الخافت في التصاميم إظهار الخجل والحب الذي كانت تشعر به جيزيل، فكان العرض أكثر من رائع وزاخر بالتصاميم الراقية الأنيقة.

أبرز فساتين وعروض الأزياء التي تألقت في أسبوع الموضة

قدم العديد من المصممين عروض رائعة تابعناها ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس للهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2018، حيث ضم هذا اليوم أكبر العلامات مثل دار “ديور” Dior والذي قدم مجموعة مختارة، كما حضر العديد من النجمات العالميات مثل “جينيفر لورانس” Jennifer Lawrence، و”ناتالي بورتمان” Natalie Portman، كما استلهمت “ماريا غرازيا كيوري” Maria Grazia Chiuri هذه المجموعة المميزة من الأسفار والتجوال، حيث جسدت المرأة بالمفهوم العالمي.

تميزت سترة “البار” bar jacket و”نيو لوك” New Look، كما اندمجت العديد من التصاميم فيها بالأسلوب المفعم بالرقة والنعومة مع النمط الذكوري الكلاسيكي، لذلك ظهرت المجموعة مثالية ومتميزة.

عرض دار جورج حبيقة المبتكر

تميز عرض دار “جورج حبيقة” Georges Hobeika حيث كانت مليئة بالتفاصيل الجميلة التي والتي أظهرت الشرق بطريقة ساحرة، فتألقت العارضات وكأنهن شهرزاد مع فساتين الطويل المتميز، كما تميزت بتيورات رقيقة مشغولة، جاء الرداء أو الـ Cap والذي غطى الرأس بطريقة أنيقة.

اختلفت درجات الألوان بين الأبيض، الأحمر، ودرجات الباستيل الناعمة كما تألق اللون البنفسجي الذي كان رائج بالعرض.

مجموعة دار رالف أند روسو

تميزت مجموعة دار “رالف أند روسو” Ralph & Russo وكانت مليئة بالتفاصيل والأفكار، كما نلاحظ وجود الأقمشة المميزة مثل الشيفون والتول، الكشاكش و الورود الناعمة زينت التصاميم، كما دهشنا فستان الزفاف المستوحى من الملابس الهندية التقليدية والذي اختتمت به نجمة بوليوود الشهيرة سونام كابور” Sonam Kapoor وتألقت به كعروس مميزة وجميلة.

دار جيامباتيستا فالي وعروض مستوحاة من ملكات الإغريق

استوحى عرض دار “جيامباتيستا فالي” Giambattista Valli من راقصات الباليه و ملكات الإغريق، راجت الفساتين التول، الكشكش، الأكمام المنفوخة والأقمشة المطرزة ذات الوررد.

 فساتين سهرة للمبدع طوني ورد

في نهاية العروض جاءت دار أزياء المصمم “طوني ورد” Tony Ward حيث قدم باقة مختلفة ورائعة والتي جمعت العديد من فساتين السهرة التي اختلف في الألوان والتصاميم، وتميزت باللون الفضي، الأسود، الأحمر والأخضر.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author