فان كليف أند آربلز تعلن عن مسابقة جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط

أعلنت فان كليف أند آربلز و«تشكيل» عبر شراكة مع «أيام التصميم دبي»، عن بدء استقبال تصاميم المصممين الناشئين من أبناء دولمجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها الراغبين بالمشاركة في مسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2017».

وهذه هي النسخة الخامسة من المسابقة السنوية حيث تتعاون دار المجوهرات الفاخرة«فان كليف أند آربلز» مع مركز «تشكيل» و«أيام التصميم دبي» في تنظيم هذه المسابقة الإبداعية التي تجتذب عاماً تلو آخر نخبة من أهم المصممين الواعدين منبلدان المنطقة.

الإعلان عن أسماء المتأهلين في مارس

ودعا منظّمو المسابقة المصممين إلى تقديم تصاميم لمنتجات هادفة أو وظائفية تجسّد مفهوم «النمو»، علماً بأنه سيتم الإعلان عن أسماء المتأهلين للتصفية النهائية خلال الدورة المرتقبة من «أيام التصميم دبي» في مارس 2017 بينما سيتم الكشف عن أعمالهم في نوفمبر 2017.

اختيار مفهوم النمو لمسابقة فان كليف أند آربلز

وتم اختيار مفهوم “النمو” لنسخة هذا العام من المسابقة لأهميته على الصعيدين الجسدي والفكري. ويُطلب من المشاركين تقديم تصاميم منتجات تجسّد مفهوم النمو في سياق القيمة الجمالية لثقافاتهم، بما يعبّر عن مواقفهم إزاء التعليم وطموحات النمو، وبما يحقق المنفعة العملية للمجتمعات العصرية في آنٍ. وسيتم اختيار المتأهلين للتصفية النهائية وفق معايير تشمل الأبعاد الإبداعية والابتكارية والجمالية للتصاميم المشاركة.

جائزة المركز الأول من فان كليف أند آربلز

ينال الفائز ميزانية إنتاجية قدرها 30.000 درهم لإنجاز نسخة أولية من تصميمه يُماط اللثام عنها في نوفمبر 2017، ويحصل الفائز أيضاً على رحلة تستغرق خمسة أيام إلى العاصمة الفرنسية باريس لحضور دورة مكثفة في كلية L’ECOLE Van Cleef & Arpels، الكلية الرامية للتعريف بأسرار صناعة المجوهرات والساعات النخبوية. وسيتدرب الفائز هناك على يد حِرَفيّين مبدعين ينجزون التصاميم الفريدة والأخاذة لمجوهرات فان كليف أند آربلز.

جوائز ومواعيد التصفيات النهائية

تُعلن أسماء المتأهلين العشرة للتصفية النهائية في «أيام التصميم دبي» 2017، حيث ينالكل واحد منهم على 2.000 درهم لعرض طبعة ثلاثية الأبعاد من التصميم في نوفمبر 2017، وثم يُمنح كلّ من المتأهلين الثلاثة للتصفية نصف النهائية على 10.000 درهم بهدف إنتاج نسخة مطابقة من التصميم وعرضها في نوفمبر أيضاً، أما الفائز بالمركز الأول فينال 20.000 درهم اضافية لطرح المنتج.

 

Tags

مواضيع ذات صلة