غرق وافد واختناق آخر سقطا بغرفة تفتيش في جدة

غرق وافد
غرق وافد واختناق آخر سقطا بغرفة تفتيش في جدة

تمكنت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني بمحافظة جدة ، من إنقاذ وافد من داخل منهل تابع لمشروع الصرف الصحي ، وانتشال آخر بعد أن فارق الحياة .

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة ، العقيد سعيد سرحان ، إن بلاغا ورد للعمليات الموحدة ، مفاده سقوط شخص بخزان على شارع صاري.

وأضاف سرحان ، إنه تم تحريك فرق الإنقاذ ، والإنقاذ المائي لموقع الحادث ، وعند الوصول وجد شخصان داخل منهل لغرفة تفتيش تابع لمشروع الصرف الصحي على الطريق الفرعي لشارع صار ، وتم على الفور مباشرة الحادث من قبل أفراد الإنقاذ المائي والنزول لداخل المنهل.

وأكد سرحان ، أنه تم العثور على عاملين تابعين للمشروع داخل المنهل ، متأثرين بحالة اختناق ، تم إخراجهما عن طريق فرق الإنقاذ وتقديم الإسعافات الأولية ومن خلال الكشف عليهما من قبل الهلال الأحمر تبين وفاة شخص وإصابة آخر بحالة اختناق ، نقل على الفور إلى المستشفى.

وأشار العقيد سرحان ، إلى أن المعلومات الأولية التي دونت من قبل المحققين في موقع الحادث ، تفيد بأن أحد العمال نزل بغرض اختبار أعمال الضخ من الفرعي إلى الرئيسي وبسبب الغازات المنبعثة داخل المنهل أصيب بحالة اختناق ، وفي هذه الأثناء قام زميل له كان على شرفة المنهل التي يقدر قطرها بـ60 سم بالنزول لإنقاذ زميله المصاب بالاختناق على عمق يصل إلى 3.5م ، إلا أنه لم يتمكن بعد أن تعرض لإصابة وتأثر بحالة اختناق وبقي داخل المنهل حتى وصول فرق الإنقاذ التي تمكنت من إخراجه وإسعافه من قبل فرق الهلال الأحمر ونقله إلى المستشفى بينما توفي الآخر في موقع الحادث ونقل عن طريق الجهات المختصة، ولا زالت أعمال التحقيق في الحادث جارية مع الجهات المعنية بالمشروع ، لإحالة الحادث في وقت لاحق للجهات المختصة.

يمكنك أيضا قراءة More from author