“علي الزيبق” يخلق أزمة جديدة بين محمد إمام ومحمد رمضان

بعد إعلان الفنان محمد إمام منذ عدة أشهر أن يصور فيلم جديد له في المغرب يحمل عنوان “علي الزيبق” الشخصية التراثية المصرية، إلا أن الجمهور فوجئ بإعلان محمد رمضان بعزمه تأدية نفس الشخصية في أحدث أفلامه من المخرج شريف عرفة، وذلك في آخر حوار أجراه مع الإعلامي أحمد موسى.

وعلى الرغم من إختلاف تناول كلا من النجمين للشخصية، حيث أن محمد إمام وضح أنه سيقدمها بشكل جديد وكوميدي بعيدا عن التناول التقليدي الذي تناولت خلاله الشخصية في العديد من الأفلام والمسلسلات، بينما سيقدمها محمد رمضان في سياق أحداث الفيلم القائم على شخصيتين من بينهما علي الزيبق، إلا أن الأزمة بين محمد رمضان ومحمد إمام ظهرت للساحة من جديد.

وسبق رمضان محمد إمام في التنفيذ، حيث شرع في تصوير فيلم “الكنز” والذي تدور أحداثه في أجواء تاريخية أسطورية بينما  تأجل مشروع محمد إمام فجأة من قبل الشركة المنتجة بسبب ارتفاع الميزانية إلي أكثر من الضعف بعد تعويم الجنيه، ولم تكشف الشركة حتى الآن إذا كانت ستواصل تصوير الفيلم أما ستختار قصة بديلة تدور أحداثها في مصر.

يذكر أن هذه الأزمة بين رمضان وإمام تعد الثانية بعد الأزمة السابقة التي تسببت فيها إيرادات فيلم “جحيم في الهند”، وذلك بعد أن أعلن إمام أنه صاحب أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية، الأمر الذي أخرج رمضان عن صمته ليرد بأنه لا يزال يتربع أعلى إيراد يومي ولم يستطيع أحد أن يتخطاه.

أما “علي الزيبق” فهو شخصية محبوبة من التراث المصري، اشتهرت بمحاربة الفساد والانتقام من الظالمين، وكان يسرق الأغنياء الفاسدين من أجل إطعام الفقراء، وتحولت شخصية “علي الزيبق” إلى مسلسل عام 1985، من بطولة الفنان الكبير فاروق الفيشاوي والفنانة هدى سلطان والفنان الراحل أبو بكر عزت.

يمكنك أيضا قراءة More from author