عطر L’EAU D’ISSEY CITY BLOSSOM

هزّ عطر L’Eau d’Issey، الذي أطلق للمرة الأولى في العام 1992، عالم العطور بفعل أثره الفريد، ونفحاته النقية، ورسالته البسيطة على نحو جليّ، يتميّز هذا العطر بين كلّ العطور الأخرى، وأثبت نفسه في صفوف العطور الاستثنائية كعطر كلاسيكي ونقي وجميل.

ما إبتدعه Issey Miyake في العام 1992 لا يقتصر عن رؤية جديدة للأنوثة. فهو تصوّر جوهري ومفاجئ للأنوثة، خال من التصنّع، وبعيد كلّ البعد عن القواعد المتّبعة.

التحدّي الجديد الذي تطلقه الدار اليوم يتمثّل في غزو الطبيعة لقلب المدينة، ضاربة بجميع الصور النمطية مرة جديدة عرض الحائط. فالمدينة ليست رتيبة ولا هي أحادية اللون، كما أنّها تعرف جيدًا كيف تفاجئ من يعيشون بين جدرانها. أمّا السمة المميّزة لعطر Issey Miyake الربيعي الجديد City Blossom فهي الحياة المزهرة.

في هذا السياق، دعت الدار ألبرتو مورياس وفنانة الجرافيتي “مدموزيل موريس” إلى إطلاق العنان لإبداعهما في الإصدار الجديد المحدود لربيع 2015، فمع انحسار فصل الشتاء واقتراب الربيع، تعود الطبيعة إلى مجراها، حتى في المدينة.

بشيء من التحفظ في البداية، ثمّ بجرأة أكبر، تظهر الأزهار المرافقة لهذا التحول والتي لا تقلّ عندًا عن المواسم العابرة، ناشرة عطرها الفوّاح وكاشفة عن ألوانها المتوهّجة أمام سكّان المدينة.

هذا الارتباط نفسه يحوّل الأزهار التصورية التي ركّز عليها صانع العطور ألبرتو مورياس في عمليته الإبداعية، إلى نسمة ربيعية رائعة: نفحة أولية صافية ومبهجة، كعلامات تبدّل الفصول، فلفل وردي، وبعض النفحات الحمضية، بالإضافة إلى قليل من الكالون، في إشارة إلى عطر L’Eau d’Issey الأسطوري: الارتعاشات الأولى لبرعم يشارف على الإزهار. وفي محيط نديّ، تبرز النضارة في قلب العطر التي تتسلّل من خلاله رائحة زهور أوسمانثوس المعسولة الرقيقة، ما يبعث في النفس رغبة في السفر – إلى الجانب الآخر من المدينة – تعزى إلى الفريزيا والمغنوليا: وقد ارتأت الزهرة المتحفظة الإبقاء على الغموض الذي يلفّها، فلم تتفتّح بالكامل. أمّا أساس العطر فيتألف من رائحة خشب أرز فرجينيا الأبيض الطبيعي، الذي تتطغى عليه نفحات قوية من الأمبروكس والمسك الأبيض. وباجتماع كل هذه النفحات، تتبلور هذه الباقة الخيالية وتستجمع طاقتها، لتتّخذ قوام بتلات زهرة تلامس أخيرًا البشرة… عندئذ، تتفتّح الزهرة بالكامل بكلّ هدوء، ويختلط السحر بالجرأة بروعة تامة.

يمكنك أيضا قراءة More from author