طهاة عالميون يستعرضون مهاراتهم في مهرجان دبي للمأكولات

 

عبر شراكة مع «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة»، استضافت ثلاثة مراكز تسوق تابعة لمجموعة «ماجد الفطيم» بدبي هي «مول الإمارات» و«سيتي سنتر ديرة» و«سيتي سنتر مردف» جلسات طهي تفاعلية حية بمشاركة عدد من الطهاة العالميين في إطار مشاركتها المتميزة بنسخة هذا العام من «مهرجان دبي للمأكولات».

وخلال الفترة بين 3-5 مارس دعا «مول الإمارات» الذواقة إلى إظهار أفكارهم وإبداعاتهم في إعداد الأطباق عبر الشبكات الاجتماعية باستخدام الوسم #MOEPLATEART. وستقوم لجنة تحكيم من خبراء الطعام بتقييم الصور المشاركة واختيار أفضلها من حيث براعة ترتيب الطعام في الطبق ومكوناته وسيفوز صاحب الصورة بجائزة قدرها 10.000 درهم.

ويوم الخميس 3 مارس، وضمن فعالية «فنون إعداد الأطباق» في «مول الإمارات»، استعرضت الشيف البريطانية سيلفينا رو، وهي شخصية تلفزيونية ومالكة مطعم «أمنية بهارات» ومؤلفة كتاب Cookbook Purple Citrus and Sweet Perfume الذي حقق مبيعات كبيرة، براعتها في تحضير أطباق شهية وجذابة باستخدام أطعمة نيئة.

ويوم الجمعة 4 مارس، أبهر الشيف تيم ريد، الفائز ببرنامج الواقع «ماستر شيف نيوزلندا 2015»، الحضور بمهاراته المميزة أثناء تحضير عدد من الأطباق الطازجة.

كما شارك كل من الشيف بول بوتيستا من مطعم «كومون جراوندز»؛ والشيف وليد من فندق شيراتون دبي مول الإمارات؛ والماستر شيف بيتسايولو روزاريو من مطعم «800 ديجريز بيتزا»؛ والشيف لويجي إنريكيس من مطعم تيكساس دي برازيل؛ والشيف كاميل ريجوان من مطعم أبريس؛ والشيف حسام من مطعم أزكدنيا؛ والشيف فيشال باريك من مطعم Angelina. حيث استعرض هؤلاء فنون إعداد أطباق الطعام بأبعادها الجمالية والتقليدية والريفية.

وفي «سيتي سنتر ديرة»، قامت الشيف نيكيتا غاندي (21 عاماً) الفائزة بجائزة برنامج الواقع «ماستر شيف الهند 2015» لتكون أصغر شيف يفوز باللقب على الإطلاق، والتي تُوجت أيضاً بلقب أفضل شيف للمأكولات النباتية في الهند خلال البرنامج نفسه، بتذوق مجموعة من الأطباق من مطاعم المركز المتنوعة.

وأما في «سيتي سنتر مردف» فقام الشيف الإماراتي الشاب بدر نجيب العوضي المعروف ببراعته في تحضير الحلويات المحلية والعالمية بإعداد ثلاثة من أبرز وصفاته المميزة.

وبالإضافة إلى ذلك، استضافت صفحات «مول الإمارات» و«سيتي سنتر مردف» و«سيتي سنتر ديرة» على الفيسبوك مسابقة «تناول الطعام واربح»، حيث التقى الفائزون بالطهاة المشاركين،وحظوا بفرصة الاستفسار عن أطباقهم ومذاقاتهم المفضلة.

يمكنك أيضا قراءة More from author