طريقة حفظ ورق عنب في الثلاجة

محشي ورق عنب  أو ورق الدوالي وهو طبق مقبلات عثماني، سرعان ما انتشر ورق العنب على نطاق واسع جداً بين بلدان الشرق الأوسط ليصبح أحد أشهر أكلاتها، وتختلف مكونات حشوة ورق العنب من بلد لأخرى.

ولأن محشي ورق عنب  يختفي في بعض المواسم لذلك تحتاج كل سيدة أن تخزن منه كمية بثلاجتها للحاجة، ولذلك تعرفي على  طرق التخزين الصحيحة  للحفاظ على ورق عنب بمذاق طازج.

ومحشي ورق عنب

طرق حفظ وتخزين ورق عنب 

 

الطريقة الأولى وهي المتعارف عليها

قومي بإحضار الكمية التي ترغبين بتفريزها من  محشي ورق عنب،  قصي  الأعواد ورتبي الأوراق فوق بعضها، ثم ضعي في قدر على النار ماء واتركيه حتى يغلي، بعد إطفاء النار اعصري ليمونة عليه.

ثم ضعي أوراق العنب  في ماء السلق  بشكل مرتب فوق الأعواد لمدة خمسة دقائق وقومي بإخراجها وضعيها في مياه باردة قليلاً، بعد ذلك أحضري أكياس بلاستيكية مخصصة للحفظ بالفريزر وقومي بوضع أوراق العنب المرتبة  مع التأكد من  تفريغ الكيس من الهواء.

  أحكمي غلق الأكياس جيداً وضعيها بالفريزر ويبقى لأي وقت ترغبين بإعداده .

 

الطريقة الثانية

في هذه الطريقة ستحتاجين بجانب محشي ورق عنب، لتر ماء، ملعقتين من الخل و ملعقتين عصير ليمون حتى لا يتغير لونه .

 قومي بتوضيب ورق العنب أي قص الأعواد، ثم  ضعي ورق العنب بترتيب في وعاء على النار  ليسلق بالماء وحامض الليمون لمدة 10 دقائق،  ويرفع من الماء ويبرد بماء مضاف له الثلج .

 بعد ذلك رصي كل 20 الي 30 ورقه من ورق العنب ثم  ضعيهم في مرطبانات أو الوعاء المراد حفظه به،  مع إضافة ماء السلق له بعد ان تذوبي  بيه ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن ويترك إلى حين الاستعمال.

 

الطريقة الثالثة

احضري كمية من ورق العنب وقومي بإزالة الأعواد ثم م تصفيته فوق بعضه البعض،  ثم احضري مرطبان و رتبي  ورق العنب بداخله حتى نصل إلى تعبئته.

 اغلقيه بإحكام وفي هذه الطّريقة لا يُسلق ورق العنب ولا يُغسل يبقى كما هو ونقوم بسلقه عند إعداده ، ويوضع بالفريزر كما يمكن وضعه بغرفة التخزين أو في المطبخ فسيبقى ورق العنب كما هو.

 

الطريقة الرابعة

ضعي ورق العنب بعد ترتيبه فوق ورق الزبدة،  ثم قومي بلفها في الورق أكثر من لفة و ثبتيها بالشرائط اللاصقة  لتوضع بالفريزر كما هي بدون سلق،  كما يمكنك  لفها في ورق الفويل ووضعها بالفريزر.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author