طرق متعددة لاستخدام البروتين في التخسيس

فقدان الوزن
فقدان الوزن
فقدان الوزن

فقدان الوزن

مسحوق البروتين لا يستخدم فقط لبناء العضلات وإنما يستخدم أيضا في التخسيس واليوم سنستعرض معا مجموعة من الوصفات المغذية الرائعة والتي يدخل فيها مسحوق البروتين…

إذا كنت تحاول فقدان الوزن الزائد فلقد حان الوقت لكي تركز على زيادة نسبة البروتين التي تحصل عليها يوميا بدلا من التركيز على تقليل نسبة الكربوهيدرات التي تتناولها يوميا وحساب السعرات.

طبقا لما يؤكده الخبراء فإن تناول البروتين يشجع على زيادة معدل إفراز هرمونات ويمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم ويمنع تخزين الدهون في الجسم، والأهم من ذلك، يساعد الجسم على بناء العضلات وهي عامل رئيسي محدد في عملية الأيض حيث تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية، ولهذا السبب يلجأ الكثير من الرياضيين ومن يرغبون في التخسيس إلى إضافة مسحوق البروتين المركز إلى طعامهم اليومي لضمان الحصول على نسبة أعلى من البروتين يوميا، ولقد تحدث مقال نشر في عام 2015 في مجلة علم وظائف الأعضاء التطبيقي، التغذية، والأيض (Applied Physiology, Nutrition, and Metabolism) بأن الأشخاص الذين يحاولون فقدان الوزن الزائد يجب أن يتناولوا متوسط 35 جرام مسحوق بروتين مع كل وجبة حتى يحققوا النتائج المرجوة ولقد تحدثت عدة دراسات أخرى عن تناول مسحوق بروتين يوميا مع وجبات الطعام بنسبة 1 جرام مسحوق بروتين لكل 1 باوند في الجسم وذلك حتى تتمكن من خسارة الوزن الزائد ويبدأ جسدك في تكوين العضلات التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

الآن وقد عرفنا فوائد مسحوق البروتين وكيف يساعد على التخسيس ، تعالوا معنا لنتعرف على طرق متنوعة لإضافة مسحوق البروتين إلى الطعام:

إضافة مسحوق البروتين إلى دقيق المعجنات: ضع كمية من مسحوق البروتين تعادل ربع كمية الدقيق المستخدم ثم أضفها لخليط العجين المستخدم لصناعة معجنات مختلفة مثل الكعك الصغير التقليدي أو الكعك المحلى أو الوفل، يمكنك أن تستخدم مسحوق البروتين الذي يحتوي على نكهات مختلفة للحصول على مذاق أفضل.

إضافة مسحوق البروتين إلى القهوة: استخدم الخلاط لخلط مسحوق البروتين بخلاصة الفانيليا مع قهوتك الصباحية وستجد أنها أصبحت ذات مظهر لبني وتزينها رغوة مثل الكابتشينو.

إضافة مسحوق البروتين إلى البيتزا: أضف مسحوق البروتين إلى مكعبات البروكلي المطهوة على البخار ثم ضعها على عجينة البيتزا المعدة مسبقا أو يمكنك شراء عجينة بيتزا جاهزة ثم تقوم بنثر مسحوق البروتين على سطحها مع مراعاة التوزيع الجيد حتى لا تتكون كتل على سطح العجينة.

إضافة مسحوق البروتين إلى دقيق الشوفان: ضع ملعقة من مسحوق البروتين وملعقة من زبدة الجوز على طبق دقيق الشوفان اليومي الذي تتناوله في وجبة الإفطار، بهذا يكون الطبق وجبة غذائية صحية متكاملة تحتوي على نسب متوازنة من البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية، وجبة مثل هذه مثالية لمن يرغبون في فقدان الوزن.

صناعة كرات مغذية وصحية باستخدام مسحوق البروتين: أضف كأس من دقيق الشعير سريع التحضير (كويكر) مع نصف كوب من زبدة الجوز مع القليل من العسل، ثم أضف مسحوق البروتين لصناعة كرات مغذية تمنحك الطاقة والعناصر الغذائية التي تحتاج إليها، يمكنك أن تضيف للخليط بعض الفاكهة المجففة، بعض التواب (جرب القرفة)، أو بعض البذور النباتية المفضلة إليك.

إضافة مسحوق البروتين إلى مشروب الزبادي اليوناني: أضف نصف معلقة من مسحوق البروتين إلى مشروب الزبادي اليوناني المفضل لديك، لست بحاجة إلى ما هو أكثر من نصف ملعقة كبيرة لأن الزبادي اليوناني وحده غني بالبروتين.

إضافة مسحوق البروتين إلى الحساء: إذا أردت الحصول على حساء مشبع غني بالبروتينـ أضف ملعقة من مسحوق البروتين الذي لا يحتوي على نكهات إلى الحساء الخاص بك، يمكنك أن تستخدم الخلاط لخلط الحساء ومسحوق البروتين ويمكنك أن تضيف بعض الخضراوات والمكونات الأخرى للحساء.

إضافة مسحوق البروتين إلى الصلصات والمقبلات: أضف مسحوق البروتين الذي لا يحتوي على نكهات إلى الصلصات والمقبلات الكريمية والسائلة المفضلة لديك مثل الجبن الكريمي صلصلة الحمص وما شابه ذلك، احرص على وضع المسحوق في صورة كميات صغيرة حتى لا يتكتل.

إضافة مسحوق البروتين إلى خليط البسكوت: أضف كمية من مسحوق البروتين تعادل ربع كمية الدقيق المستخدم في صناعة خليط البسكوت، يمكنك أن تستخدم البسكوت كأحد الوجبات الصحية الخفيفة التي يمكنك تناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية.

إضافة مسحوق البروتين إلى البودينغ: أضف ملعقة مسحوق البروتين إلى البوديغ المفضل لديك، عند تحضر البودينغ ضع في الاعتبار أن مسحوق البروتين يميل لامتصاص الماء ولذلك قد تحتاج إلى إضافة المزيد من السائل لمزيج البودينغ.

Tags

مواضيع ذات صلة