طرق طبيعية لعلاج التهاب المفاصل

قد يصاب البعض بالتهاب في المفاصل ، وقد يستمر لفترات زمنية طويلة على مدار العمر. 

ما هو مرض التهاب المفاصل الروماتويدي:

إن مرض التهاب المفاصل الروماتويدي ، يطلق عليه المرض الصامت ، ويعتبر من الأمراض الوراثية التي يعاني أصحابها من آلام يومية ، حيث يسبب ألم شديد وتورم بالمفاصل يجعل من المستحيل القيام بالمهام اليومية ، مثل التسوق أو المشي أو ركوب السيارات.

والإصابة بهذا المرض له أعراض خطيرة أيضا يصاب بها الانسان.

أعراض مرض التهاب المفاصل:

يسبب العجز المبكر ، والحاجة لجراحة استبدال المفاصل ، وقد يصيب أجزاء أخرى من الجسم ، مثل العينين والقلب والرئتين.

وقد يحث تورم في المفاصل ، بالإضافة إلى الشعور بالإرهاق وتصلب الجسم.

طرق طبيعية لعلاج مرض التهاب المفاصل:

هناك الكثير من الأطعمة التي يجهلها الكثيرون تساعد على تقوية العظام ، وتحد من التهابات المفاصل.

وذكر موقع “only my health ” الطبي ، أن هناك الكثير من الأطعمة التي تساعد في الحد من التهاب المفاصل ، والتي لابد من تناولها أكثر من مرة على مدار الأسبوع ومن أبرزها :

1 – سمك السالمون وغيره من الأسماك الزيتية ، مثل السردين للحصول على أوميجا 3 والزيوت ، وينصح الأطباء بالحصول على أوميجا 3 والأحماض الدهنية ، من خلال تناول  2 إلى 3 مرات من الأسماك الدهنية في الأسبوع .

2 – تناول الخضروات الخضراء والصفراء لتوفير ” البيتا كاروتين “، وفيتامين ” C ” ومضادات الأكسدة الأخرى في الجسم ، للحد من تلف الخلايا وتناولها مرتين أسبوعيا على الأقل .  

3 – الجريب فروت وغيرها من الفواكه الطازجة والمواد التي يعتقد أنها تزيد من تأثيرات مضادات للأكسدة من فيتامين  C” “، والتي قد يكون لها تأثير مضاد للالتهابات.

أمور يجب على مرضى التهاب المفاصل اتباعها: 

أكد موقع “only my health ” الطبي ، أن هناك الكثير من العادات التي يجب اتباعها في المنزل لمرضى التهاب المفاصل ، لتخفيف الألم وزيادة الدورة الدموية من خلال كيس التدفئة أو الحمام الساخن ، كما أنه لتقليل تورم المفاصل يأتي عن طريق نقع المناطق المتضررة في الماء البارد ، أو تغطيتها مع وضع كيس من الثلج أو كيس من الخضروات المجمدة ملفوفة في منشفة ، مع ممارسة رياضة المشي على الأقدام ، والتي تساهم في تخفيف الألم.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author