طرق إخفاء الأنف الكبير بالماكياج

أسس-مكياج-البشرة-الحساسة

كبر الأنف هاجس لكثير من السيدات، وليس على من تجد أن أنفها كبيرا إلاّ اتباع إحدى هاتين الطريقين للحصول على أنف مثالي وإخفاء كبره:

تجنبي المظهر الزيتي للبشرة:

المظهر الزيتي يجعل البشرة تبدو لامعة في الضوء أو في الصور الفوتوغرافية عند التعرض لفلاش الكاميرا، مما يجعل الأنف يبدو أكبر، لذلك يجب الاهتمام بتنظيف بشرة الوجه بشكل جيد أو استخدام بعض المساحيق لتقليل المظهر اللامع كغسول الوجه الصباحي والمسائي.

اصرفي الانتباه إلى عينيك:

العين هي أول شيء يلفت انتباه الناظرين، إن كنتِ من المبتدئين في وضع المكياج ضعي مظلل العين مقارب للون بشرتك أو بدرجة أفتح بحيث تبدو البداية طبيعية، ثم ضعي اللون الذي تريدينه ليشعرك بالثقة كما يجب استخدام المسكرة.

تجميل الشفتين:

جربي عددا من ألوان أحمر الشفاه لكي يتناسب مع اللون الذي قمتي باستخدامه لعينيك بحيث يصرف الانتباه عن حجم الأنف، كما يجب أن تتجنبي محدد الشفاه لأنه سيعطي شكلك مظهر أكثر حدة وسيبرز ملامح وجهك مما سيجعل حجم الأنف الكبير يكون واضحاً.

الإكسسوارات:

لا تستخدمي النظارات الشمسية لأنها ستبرز أنفك، خاصة تلك النظارات ذات المظهر الكبير والإطار السميك.

استخدام درجات متعددة من كريم الأساس:

لتغيير شكل الأنف تحتاجين إلى ألوان متعددة من كريم الأساس، حاولي أن تختاري اللون الأكثر قُرباً من لون بشرتك، أما بالنسبة للمبتدئات فيمكن استخدام البودرة وليس الكريم، لأن التحكم بالكريم أكثر صعوبة.

يمكنك أيضا قراءة More from author