شرطة دبي تستخدم الذكاء الصناعي لمنع الجريمة

شرطة دبي
شرطة دبي

أطلقت إمارة دبي نظاما ذكيا جديدا، يهدف إلى التنبؤ بالجريمة قبل وقوعها ، وذلك في إطار العمل على تسهيل عمل الشرطة وأجهزة التحري الأخرى داخل الإماراة .

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن شركة Space Imaging Middle East ” SIME” إعلانها أن شرطة دبي ، طورت برمجيات خاصة للتنبؤ بالجريمة ، حيث يتم تحليل أنماط من قواعد بيانات الشرطة في محاولة لاكتشاف متى وأين من المرجح حدوث الجريمة.

شرطة دبي تسخدم برنامج فريد من نوعه لمنع الجريمة

وتستخدم البرمجيات وفقا لشركة SIME “خوارزميات متطورة” من أجل بناء التوقعات حول الجريمة، وتتسم البيانات الناتجة بأنها دقيقة للغاية ، ويمكن للتكنولوجيا الحديثة الذكية تنبيه فرق الدوريات في الأحياء التي تحتاج إلى المزيد من الاهتمام من قبل الشرطة ، لمنع وقوع الجريمة.

ونقلت الصحيفة عن سباندان كار، رئيس قسم نظم المعلومات في شركة SIME قوله إن هذا البرنامج الذكي يعتبر فريدا من نوعه ، من حيث القدرة على تمييز الأنماط المعقدة من السلوك الإجرامي بدقة.

الذكاء الصناعي يثير الجدل

يشار أن استخدام الذكاء الصناعي في الخدمة الشرطية ومنع وقوع الجريمة ليس وليد اللحظة، إذ أن فكرة استخدام الذكاء الاصطناعي أثارت جدلا واسعا، ونشر باحثون تقريرا عن هذه التقنية التي سوف يكون لها تأثيرا إيجابيا على منع الجريمة، ولكن حذروا من إمكانية تهديدها للملايين من الوظائف المتعلقة بالكشف عن الجريمة، وجاءت تنبؤات الباحثين من مجموعة بحوث تسمى “الذكاء الاصطناعي والحياة في عام 2030” أجراها الباحثون في جامعة ستانفورد، حيث قالوا إن “نظام تنبؤ الجريمة” سيكون معتمدا بشكل كبير بحلول عام 2030. 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author