شرطة الرياض تضبط عصابة ارتكبوا 59 جريمة

شرطة الرياض
شرطة الرياض تضبط عصابة ارتكبوا 59 جريمة

تمكنت شرطة الرياض ، من القبض على عصابة مكونة من 10 أفراد ، منهم 7 سعوديين و3 نازحين ، امتهنوا السطو على المحال والمنازل ، وترويع المارة وسرقة المركبات ، وأقروا بارتكابهم 59 عملية سرقة.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض ، العقيد فواز الميمان ، أنه في ضوء الخطط الأمنية الموضوعة لكشف المتورطين في قضايا سرقة المركبات والاستيلاء على ما بداخلها من مقتنيات شخصية ، واستيقاف المارة والدخول على العاملين في المحال التجارية وسرقة أموالهم ومقتنياتهم تحت تهديد السلاح ، ثم الهرب على متن تلك السيارات المسروقة ، فضلا عن سرقة عدد من المنازل ، قامت إدارة التحريات و البحث الجنائي بشرطة المنطقة بالعمل على وضع الخطط الكفيلة بالإطاحة بالجناة.

وأشار إلى أنه تم زرع المصادر السرية بين أوساط المشبوهين ، وفي الأماكن التي عادة ما تكون مسرحا للتجمعات المشبوهة ، ووفقا لما تم اتخاذه من تدابير ، فقد أشارت الدلائل إلى تورط تشكيل من عشرة أشخاص ، بالوقوف خلف عدد من تلك الجرائم.

وأكد أنه أسفرت الجهود الميدانية ، عن توقيفهم، على التوالي في كمائن محكمة ، وهم سبعة سعوديين وثلاثة نازحين ، تراوحت أعمارهم بين العقدين الثاني و الثالث.

وأضاف ، إنه بسماع أقوالهم، أقروا بارتكاب تسعة وخمسين عملية سرقة ، منها ستة وثلاثون عملية سرقة مركبات صغيرة ونقل ، وجاءت أقوالهم مطابقة لما هو مقيد في سجل البلاغات لدى عدد مراكز الشرط شرق العاصمة ، موزعين الأدوار بينهم ، ومتقاسمين المسروقات.

وتم التحفظ على الجناة رهن استكمال إجراءات التحقيق ، ومعرفة مدى صلتهم بالقضايا المماثلة المقيدة ضد مجهول ، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض تمهيدا لتقديمهم للعدالة ، لينالوا جزائهم الرادع نظير ما أقدموا عليه من جرائم.

يمكنك أيضا قراءة More from author