سفينة رحلات عملاقة قيمتها بـ 1.3 مليار دولار أسترالي 

resized_Ovation-of-the-Seas-Sydney-Harbour

عندما تصل سفينة الرحلات “ Ovation of the Seas” التي تقدر قيمتها بـ 1.3 مليار دولار أسترالي إلى مدينة سيدني ستجد أنها أكبر من مبني دار الأوبر في سيدني، نعم هذا صحيح، سفينة الرحلات ” Ovation of the Seas” هي سفينة كبيرة للغاية بل هي أكبر سفينة للرحلات تزور أستراليا، ومن المتوقع أن تصل هذه السفينة إلى مدينة سيدني الأسترالية في صيف عام 2016.

سفينة الرحلات العملاقة ” Ovation of the Seas” يتم بنائها حاليا في المانيا بتكلفة تقدر بمليار دولار أمريكي (1.3 مليار دولار أسترالي)، هذه السفينة تتسع لعدد كبير من الراكب يصل إلى 5 آلاف راكب وكذلك 1500 فرد من طاقم عمل السفينة، طول هذه سيكون 348 متر وعرضها أكثر من 50 متر، وعدد طوابق في هذه السفينة 18 طابق ووزنها 168.666 طن وحجم هذه السفينة مساوي لحجم ثالث أكبر سفينة رحلات في العالم وبهذا ستصبح شركة ” Royal Caribbean” التي تمتلك السفينة ” Ovation of the Seas” صاحبة أكبر 5 سن رحلات في العالم وذلك بعد اكتمال بناء سفينة ” Ovation of the Seas”.

سفينة الرحلات ” Ovation of the Seas” والتي ستصل إلى مدينة سيدني في موسم الصيف في عام 2016 ستنضم إلى مجموعة أخرى من سفن الرحلات العملاقة والتي اتخذت من أستراليا مقرا لها وهي سفينة الرحلات ” Voyager of the Seas”، سفينة الرحلات ” Explorer of the Seas“، سفينة الرحلات ” Radiance of the Seas” ومقر السفن الثلاثة مدينة سيدني وسفينة الرحلات ” Legend of the Seas” ومقرها مدينة بريزبن.

وفي خطوة ستسعد المواطن الأسترالي والمهتمون بالسلامة البيئية بشكل عام فإن محركات سفينة الرحلات “ Radiance of the Seas” ستكون مزودة بنظام تنقية يعرف باسم ” scrubbers” وهو نظام يعمل على تقليل انبعاثات أكاسيد الكبريت من المحرك بنسبة 97% وذلك سيعمل على حماية البيئة من الانبعاثات الضارة لأكاسيد الكبريت والتي تخرج من محركات السفن التقليدية.

ومن الأشياء الرائعة أيضا في سفينة الرحلات ” Radiance of the Seas” هو احتوائها على غرفة “ skydiving” زجاجية ومدارة آليا بالكامل ومن خلال هذه الغرفة يمكنك التحليق في الهواء ومشاهدة المدينة بالكامل من على متن السفينة.

يمكنك الحجز للذهاب في رحلة بحرية على متن سفينة الرحلات ” Radiance of the Seas” بداية من منتصف عام 2015.

سفينة الرحلات ” Radiance of the Seas” الجديدة ستضيف الكثير للسياحة البحرية في أستراليا والتي تدر أرباحا تقدر قيمتها الحالية بما لا يقل عن 2.3 مليار دولار.