سعودي سبعيني يتنقل بين دول الخليج سيرا على الأقدام

قضى رحالة سعودي شهرين مشيا على الأقدام بين عواصم دول مجلس التعاون الخليجي ، تحت رعاية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، وبدأت الرحلة من مقر إمارة المنطقة الشرقية مرورا بدول الكويت والبحرين وقطر والإمارات ثم سلطنة عمان ، قبل أن يختتم رحلته بمقر الأمانة العامة لمجلس دول التعاون لدول الخليج العربي بالرياض مؤخرا .

وأوضح الرحالة ناصر القحطاني ، أنه بدأ في التفكير والإعداد لهذه الرحلة من فترة طويلة ، مشيرا إلى أنه هدفه من الرحلة الرياضية السياحية زيارة أبرز معالم الدول السياحية والتاريخية والالتقاء بأفراد المجتمع لتعريفهم برحلته وأهدافها ونشر ثقافة المشي في المجتمعات الخليجية ، وأبان أنه تم استقباله بكل ترحاب ودعم وتقدير من الجهات الرسمية في دول الخليج وأيضا استقبال رائع من الأشقاء مواطني دول الخليج.

وقال ، الرحلة قطعتها في مسافة 1900 كم إلى عواصم الدول الخليجية الست ، بمعدل 50 إلى 80 كيلو متر يوميا ، والبرنامج الرياضي 57 فترة صباحية ومسائية بمعدل 28.5 يوما ، وزرت معالم التراث والحضارة والثقافة والسياحة ، وتشرفت بمقابلة عدد من أصحاب وزراء في دول الخليج ، ومنهم وزير الشؤون الرياضية في سلطنة عمان ، وعدد من سفراء المملكة بالخليج .

وأشار ناصر القحطاني ، الرحالة الذي بدأ عقده السابع ، إلى أنه رفع خلال رحلاته لدول الخليج شعارات ” واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ” بهدف لحمة وتوحيد دول المجلس ، وعدم الاختلاف ، وأيضا علم المملكة ، بجانب شعار ” لا تترك آثر ” بغرض توعية المجتمع بضرورة المحافظة على البيئة بشكل عام ، والمناطق السياحية بشكل خاص ، في دول الخليج .

وانطلقت رحلته من إمارة المنطقة الشرقية ، بعد استقبال أميرها الأمير سعود بن نايف ، حيث بدأ أولى الرحلات من محافظة الخفجي السعودية ، وانتهت في الأبراج بالعاصمة الكويت . والرحلة الثانية من مقر إمارة المنطقة الشرقية ، إلى بوابة البحرين ، والرحلة الثالثة بدأت من مركز سلوى إلى الدوحة ، وسوق واقف بدولة قطر ، فيما انطلقت الرحلة الرابعة من جامع منفذ البطحاء بالرياض ، إلى مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي ، ثم إلى حديقة زعبيل في دبي ، ثم المركز الحدودي مع سلطنة عمان .

واختتم القحاني حديثه قائلا ، أسعى حاليا إلى إعداد كتاب يوثق رحلتي لدول الخليج ، وأخطط خلال الفترة القادمة لاستكمال رحلاتي في مدن ومحافظات مناطق المملكة ، سيرا على الأقدام ، حيث قمت بزيارة 9 مناطق في المملكة ، 26 مرة ، منها 4 مرات لأداء مناسك الحج.