سبع خرافات متعلقة بالإقلاع عن التدخين تعرفي عليها

التدخين
التدخين

 التدخين

التدخين

(برنار أنطوان) المتخصص في مساعدة المدخنين في الإقلاع عن التدخين والإدمان بأحد المصحات في باريس، ويساعد المدخنين على التخلي عن المعتقدات والمفاهيم الخاطئة عن التدخين والإقلاع عن هذه العادة بنجاح, يخبرنا 7شائعات متعلقة بالمقلعين, هي ليست صحيحة بالمرة وقد تحول دون نجاحهم عن الإقلاع عن تلك العادة, تعرفي عليها معنا عزيزتي المرأة في النقاط التالية :

1- يتطلب الإقلاع عن التدخين وجود الإرادة :

الإقلاع عن التدخين ليس مسألة تتعلق بالإرادة أو النوايا الحسنة, أنها مسألة متعلقة بالأسباب الحقيقية والدوافع, حيث أنه يجب عدم التوقف عن التدخين لإرضاء شخص آخر أو لحفظ المال، ولكن بسبب وجود رغبة حقيقية لتحرير نفسك من التدخين.

2- الإقلاع عن التدخين يعني اكتساب الوزن :

زيادة الوزن ليست مسألة حسابيه, حيث يظهر المدخنون على صورة مكتسبوا دهون أقل أو أقل سمنة وأكثر نحافة من غيرهم وذلك لأن التدخين يزيد من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون, بالإضافة إلى ذلك، فإن النيكوتين يعمل على سد الشهية, ولتجنب الإحباط ينصح (أنطوان) بالتمسك بالأهداف الأساسية أولاً في الإقلاع ومن ثم التخطيط لحفظ الوزن.

3- الإقلاع عن التدخين يجعلني متقلب المزاج وسريع الانفعال :

بعد الإقلاع عن التدخين، يمكن أن تظهر المشاكل المتعلقة بالمزاج مثل الغضب والإكتئاب في الأسابيع الثلاثة الأولى فقط، ولكن هذه الحالة لا تدوم أكثر من ذلك.

4- يجب عليك الانتظار ل “الوقت المناسب” للإقلاع عن التدخين:

الوقت المناسب هو وقتما قررت أنت، بغض النظر عن الهموم والمشاكل المعتادة التي نواجهها في الحياة اليومية,نحن بحاجة إلى أن نتعلم كيف نعيش بدون السجائر.

5- السجائر الإلكترونية يمكن أن تعين على الإقلاع :

المشكلة مع السجائر الإلكترونية هي أن المدخنين لا يكسرون العادة, وهذا ما نحن بحاجة إليه, كسر العادة قبل النيكوتين.

6- النيكوتين يسبب الإدمان:

النيكوتين وحده لا يمكن أن يجعل الناس مدمنين على التدخين. المسألة تتعلق بمزج النيكوتين مع بعض من المنتجات والتي تؤدي إلى تشابه أعراض الانسحاب, بالإضافة إلى وجود العادة وإضراب السلوك النفسي عند بداية وقف العادة التي طالت لسنوات.

7- التدخين يساعد على التهدئة والحد من التوتر:

على العكس تماماً,فالتدخين هو المنشط العقلي, حيث أن النيكوتين هو مثل نسخة لينة من الكوكايين. ليس له آثار ذهنية لكنه يبقيكم في حالة تأهب ويقظة كما أن التدخين يتسبب في تضيق الأوعية.

Tags

مواضيع ذات صلة