زيت اللوز المر للتخلص من الهالات السوداء

يقدم لنا زيت اللوز المر مجموعة كبيرة من الفوائد، وهو ما يجعل القيام بتجربته واعتماده في الروتين الجمالي أمرًا جيدًا، وأكبر فائدة يقدمها لنا زيت اللوز المر هو علاج الهالات السوداء حول العينين، وذلك بفضل مكوناته المفيدة.

حيث يحتوي زيت اللوز المر على مضادات أكسدة وفيتامينات a/b/e/k، ودهون أحادية غير مشبعة، ومواد أخرى مثل الريتينول والبالمالتيك، كل هذا يجعل منه خيار مثالي للبشرة والجلد خاصًة منطقة حول العينين.

وإليكي عزيزتي هنا فوائده وطرق استخدامه.

زيت لوز

فوائد زيت اللوز المرللبشرة

  • علاج جفاف الجلد وترطيبه
  • تخليص الجلد من خلايا الجلد الميتة على اسطح
  • تغذية الجلد عن طريق تحفيز الدورة الدموية
  • تنظيف الجلد من الشوائب والأوساخ
  • تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة

أقنعة زيت اللوز المر لعلاج الهالات السوداء

هناك عزيزتي مجموعة مكونات يمكنك إضافتها إلى زيت اللوز للحصول على نتيجة فعالة في علاج الهالات السوداء، ومنها:

مع العسل

الطريقة: قومي بخلط ملعقة من العسل مع 6 قطرات من الزيت، ثم ضعيها على المنطقة حول العينين لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد.

زيت اللافندر أو زيت البرتقال

الطريقة: قومي بمزج 5 قطرات من زيت البرتقال أو زيت اللافندر مع 5 قطرات من الزيت ثم امسحي المنطقة الداكنة حول العينين بالزيوت واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد.

مع زيت الياسمين

الطريقة: اخلطي 2 ملعقة منه مع 2 قطرات من زيت الياسمين وماء فاتر، وضعيهم حول العينين لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليهم بالماء الفاتر. 

زيت جوز الهند

الطريقة: اخلطي كميات متساوية من نوعين الزيت معًا، ودلكي حول عينيك بهم قليلًا، ثم اتركيه طوال الليل، واغسليها في الصباح بالماء الفاتر.

 مع عصيرالليمون

الطريقة: امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع 6 قطرات من زيت اللوز المر، ودلكي به منطقة الهالات لمدة 5 دقائق، ثم اتركيها حوالي 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد.

مع فيتامين e

الطريقة: امزجي ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E مع 5 قطرات من الزيت، ودلكي به منطقة الهالات 5 دقائق، ثم اتركيه 20 دقيقة، واغسليه بالماء الفاتر.

كوني حذرة عزيزتي عند استخام زيت اللوز المر، فهو يحتوي على مادة سامة وهي مادة سبانيد الهيدروجين، لذلك فهو لا يستخدم بمفرده أبدًا، ولكن مع مكونات وخلطات أخرى، وتكون نسبته إلى نسبة المادة الأخرى، نسبة 1:30.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author