روزنامة زاخرة على ” MBCدراما”

 تزخر روزنامة “MBC دراما” في الأيام المقبلة، بباقة منوعة من الأعمال الدرامية العربية والمدبلجة، التي تتنوع بين الكوميدية والتراجيدية وقصص الحب والمغامرة والتحدي والأحداث التاريخية، من الخليج إلى سوريا مروراً بمصر ووصولاً إلى تركيا، تعرض القناة مسلسلات حديثة وأخرى من إنتاج السنوات الأخيرة، لكنها أثبت نجاحاً عند عرضها الأول.

وفي وقت تكمل حكاية الصراع، وتولد قصة حب قوية بين كريم وفاطمة في أحداث الدراما التركية المدبلجة “فاطمة”، تعرض “MBC دراما” مسلسلاً تركياً آخر هو “أين قلبي”، والكوميديا الخليجية “أحلى ما طاش” مع ناصر القصبي وعبد الله السدحان. وبموازاة هذه الأعمال، تطلق مسلسلات متميزة منها ما بدأ عرضه كالمسلسلين المصريين “عيون القلب” و”ابن حلال”، ومنها  ما يبدأ في الأيام المقبلة كالدراما السورية “بواب الريح” والدراما الخليجية “مسكنك يوفي” والدراما التاريخية “صقر قريش”.

وتواصل قناة “MBC دراما” عرض الأحداث المشوقة من مسلسل “عيون القلب”، في 60 حلقة كتبها فداء الشندويلي وأخرجها محمد مصطفى، يجمع العمل كل من رانيا يوسف، ماجد المصري، دينا فؤاد، لطفي لبيب، إيمان، إيهاب فهمي، سهر الصايغ، أنعام سالوسة، حازم سمير، جلال الزكي وغيرهم.

وبعد بطولاته السينمائية، استطاع النجم محمد رمضان أن يحقق نجاحاً مماثلاً في أولى بطولاته المطلقة “ابن حلال” الذي يجمعه بكل من وفاء عامر، وهالة فاخر، ومحمود الجندي، وميرهان حسين، وريهام سعيد، وأحمد فؤاد سليم، وأحمد حاتم، وسهر الصايغ، وسارة سلامة وآخرين.

وتبدأ الدراما الاجتماعية الخليجية “مسكنك يوفي” بحادث على طريق فرعي، ترسم قدراً مجهولاً لامرأة وابنتها، وتهدِّد مستقبل ملاكم في عمل كتبه جاسم الجطيلي وأخرجه خالد الرفاعي.

ومن التاريخ وأيام الاحتلال العثماني، أحداث تُضيء على الفتنة الطائفية عام 1860، في الدراما السورية “بواب الريح”، للكاتب خلدون قتلان والمخرج المثنى صبح.

وفي حكاية تاريخية، مأخوذة من أحداث واقعية كتبها وليد سيف وأخرجها حاتم علي، مسلسل “صقر قريش”، الذي يجمع نجوماً من سوريا والمغرب منهم جمال سليمان في دور عبد الرحمن الداخل، وأمل عرفة، ومحمد مفتاح، وسلاف فواخرجي، وباسم ياخور، وتيم حسن، ومكسيم خليل، ويوسف المقبل، وعبد الكريم القواسمة، وهشام هنيدي، وسلمى المصري، وخالد تاجا، ورفيق سبيعي، وليلى جبر وغسان مسعود.

يمكنك أيضا قراءة More from author