روجيه دوبوي السويسرية تتألق بإصدارات العيد الثمينة 

قامت روجيه دوبوي دار الساعات السويسرية باختيار إصدارات ماسارو الثمينة كهدايا مثالية بمناسبة عيد الفطر. وخلال خلال العام الذي أعلنته روجيه دوبوي كعام فالفت ديفا، يفتخر المُصنّع بتقديم الثلاثية الكاملة من فالفت من ماسارو: تشكيلة لائقة بمنصّات العرض مؤلّفة من ثلاثة موديلات بإصدار محدود من 88 قطعة تجسّد كنوز الإبداع والوحي والخيال التي تتشاركها داران تتمتعان بموهبة أكيدة لتكريم الجاذبية والأناقة النسائية.

تشكّل كلّ من الإبداعات الثلاث أنشودةً للأنوثة القوية لحقبة الخمسينات الذهبية في هوليوود، لا سيّما تكريماً لثلاث ديفات فاتنات جسّدنَ هذا السحر: ريتا هايوورث، غريتا غاربو ولانا تورنر. 

تحمل الإصدارات الثلاث دمغة جنيف الشهيرة وتتميّز بمواصفات فالفت وتعمل بواسطة نظام حركة ميكانيكي ذاتي التعبئة من روجيه دوبوي. أما العنصر الذي يجمع بينها ويميّزها عن بعضها البعض في الوقت نفسه، فهو السوارات الفردية المصنوعة من جلد ماسارو الأصلي والمُستعمل في تشكيلات أحذيته. 

سوارات تعانق المعصم وتجمّله بشكلٍ حميم يذكّر بالطريقة التي يقوم بها الحذاء بالإحاطة بقدم امرأة وتزيينه. 

من غير المدهش، إن المخلص الإبداعي لهذه الموديلات تعدّى هذه المادة “الأساسية” لكي يشمل نوع اللمسات المميّزة التي تتألّف منها سمعة مصنع جنيف العالمية والدار الباريسية… وسمعة الديفا الفاتنة الأسطورية التي يحتفلان بها.

تألّق لامع

يتميّز سوار الموديل الذي يذكّر بنجمة الشاشة ريتا هايوورث بحضورٍ قويّ ولافت، ويعكس ذوقاً للعيش بشغف وجرأة تردّد صدى لمسة روجيه دوبوي و”آلهة الحبّ” التي يكرّمها. كما يأتي مزيّناً بنمط جلدي ذي ثنيات بتصميم من ماسارو وبالدرجات اللونية الدافئة والذهبية نفسها التي نجدها في أحذيته. 

يتلاءم هذا النمط المشرق واللامع مع وسط ميناء فالفت الأسطواني الشكل من الذهب الأصفر المُحاط بعلامات متألّقة للساعات مثبّتة على واجهة خارجية ساتانية على شكل أشعة الشمس.

عصافير متشابهة الريَش 

أما الإصدار المُهدى لغريتا غاربو، فهو مُفعم بهالة من الغموض يتمّ التعبير عنها من خلال ريَش سوداء من صنع لاروانس لو كونستان. مُحاكة بدقة داخل السوار الداكن والميناء باللكر الأسود مع علامات باللون الرمادي تذكّر بالآنسة الملقّبة بـ”أبو الهول السويدي”. 

تؤدّي هذه الريَش الأنيقة إلى تباينٍ جميل مع دفء العلبة من الذهب الورديّ وتألّق الماسات. الجليد والنار تعزّزهما لمسة فريدة من الأناقة خاصة بما نجده على زوج من أكعاب ماسارو.

تقزّح لؤلؤي

إن تكريم الشقراء الفاتنة لانا تورنر جدير تماماً بصورة المرأة الساحرة التي تجسّدها. يقوم هذا الموديل بإحاطة المعصم بواسطة سوار فضيّ مميّز من ماسارو يشمل صفّاً من اللآلئ المتدلّية نحو الوسط ممّا يذكّر بتألّق اللآلئ التي كانت لانا تورنر تحبّ ارتداءها حول العنق بالإضافة إلى البياض الناصع لعمامتها التي لا تُنسى. 

ويتكرّر هذا النمط الشفّاف في العلبة من الذهب الأبيض والتشطيبات ووسط الميناء المصقول والأسطواني الشكل.

جمالٌ ميثولوجي

للتعبير عن جمال هذه التشكيلة الأبدي من خلال صور استثنائية مثل الابتكارات نفسها والنساء اللواتي أوحينَ هذه الابتكارات، استعان روجيه دوبوي بمواهب المديرة الفنيّة ألكسندرا بروال. فلقد نجحت في إضفاء لمسة مميّزة على أعمال نحتيّة أيقونية، و”حوّلت” أسلوبها ودمجته مع ابتكارات فالفت من ماسارو المعاصرة واللافتة. وبالتالي، فيتمّ النظر إلى ميثولوجيا الجمال المتجسّدة في الديفات الفاتنات للقرن العشرين التي تحتفل بها هذه الموديلات من منظور العمل الفنيّ الأزلي.

يمكنك أيضا قراءة More from author