روجيه دوبوي السويسرية تتألق بإصدارات جديدة للعام 2015

تستعد روجيه دوبوي دار الساعات السويسرية، للكشف عن أحدث الإصدارات الثمينة خلال المعرض العالمي للساعات الفاخرة SIHH 2015.

تقدّم روجيه دوبوي ابتكارَين مُهيكلَين من أكسكاليبور يؤكّد كلّ واحد منهما حسب طريقته الخاصة الموقف الفريد الذي اعتمده المصنع في تعبيره عن هذا الحقل الفريد في مجال الامتياز الساعاتيّ.

مع إشاراته الأسطورية ورموزه التصميميّة المؤثرة بما فيها علبة مستديرة وإطار مثلّم وأجزاء ثلاثية ناتئة من علبة الساعة يرتبط بها السوار وعقارب دوفين الخاصة، أصبح موديل أكسكاليبور رمزاً لنهجٍ مميّز وغير تقليدي ومفاجئ في مجال تقاليد صناعة الساعات.

خلال السنوات الأخيرة، وجد مصنع روجيه دوبوي مكانةً أكيدة لنفسه في حقل العيارات المهيكلة. دامجةً باستمرار بين العوامل الجمالية والتقنية، تحمل هذه العيارات بصمة نهجٍ قائم على تصميم هذه العيارات المهيكلة لكي تبقى في المقدّمة بدلاً من مجرّد آليات حركة بسيطة الهيكلة، ممّا يمنح المصمّمين حريةً ابتكارية هامة ويُبقي المطوّرين منهمكين بتخطّي التحديات الناجمة عن ضمان ملاءمة الوظائف الميكانيكية مع متطلّبات التصميم. مجسّداً هذا الدمج بين الأساليب الجمالية الرسمية والملاءمة الوظيفية، يتميّز شكل النجمة الخاص بآليات الحركة المعاصرة لروجيه دوبوي المستوحاة من الأنماط المهيكلة التي نجدها في الطبيعة مثل الكواكب السماوية، بأطراف من النجوم تُشير إلى علامات الساعات وتعزّز بالتالي وضوح قراءة الوقت.

وعلى الرغم من القيود الناجمة بشكل طبيعي عن آلية الحركة الأوتوماتيكية، تحافظ أكسكاليبور بعيار مهيكل أوتوماتيكي على تصميمها الهندسي والقويّ فتتمتّع العلبة والإطار من الذهب الورديّ بقطر 42 ملم بتأثير ثلاثي الأبعاد ناجم عن رفع “شكل النجمة” المهيكل المشهور والتلاعب بارتفاع المحرّك الميكروي المكشوف.

بمناسبة المعرض العالمي للساعات الفاخرة SIHH 2015، يستعدّ مصنع روجيه دوبوي لإعداد مفاجأة سينوغرافية أخرى مصمّمة لإثارة إعجاب زوّار معرض الساعات السنوي الحصريّ. مستوحى من مجموعة مُختارة من المصادر المختلفة بما فيها الموضة والهندسة المعمارية والرسم والنحت وإخراج الأفلام، سوف يجسّد جناح روجيه دوبوي عالماً خيالياً شبيهاً بالأحلام يذكّر بشدّة بموضوع المصنع الأولي هذا العام: العمل المهيكل وتفسيراته المتعدّدة في مجالات الطبيعة والفنّ وصناعة الساعات.

يمكنك أيضا قراءة More from author