ديكور المطبخ لعام 2017: أفضل 10 طرق لإضافة وحدات التخزين إلى مطبخك

في معظم مطابخنا لا نملك مساحة تخزين إضافية. وأحيانا نحتاج إلى إعادة تعديل تنظيم بعض الأشياء. قد يبدو الأمر صعبًا بعض الشيء، ولكن الأمر يدور حول الإبداع اللازم لمنع الفوضى التي يمكن أن تجعل المطبخ يبدو غير آمن وغير صحي.

هناك الكثير من الأفكار المنزلية السهلة التي يمكن استخدامها إذا كانت الميزانية لا تسمح بشراء أشياء جديدة، عموما، عليكِ أن تتمتعي بالإبداع والخيال الخصب والتنفيذ بجودة وكفاءة عالية. 

هنا 10 أفكار رائعة تساعدك على تنظيم مطبخك.

1. ضعي حامل أطباق على جدار مطبخك ووفري مساحة على الأسطح المجاروة للحوض. هذا سوف يوفر مساجة كما سيضيف لمسة فنية لديكور المطبخ أيضا.

2. يمكنكِ شراء بعض العلب والأوعية الشفافة. ستتمكنين من العثور عليها في العديد من الأشكال والأحجام. ضعيها على الأرفف لتخزين المواد الغذائية التي يكثر استخدامها مثل الحبوب، الأرز، المعكرونة، والقهوة. سيعطي ذلك شكل جميل فريد من نوعه.

3. شراء ألواح بفتحات لتثبيت الأشياء عليها من شأنه أن يضيف لمسة عصرية وعملية إلى مطبخك. هذه الألواح مناسبة جداً للمقالي وأواني الطهي والملاعق وغيرها من أدوات الطهي.

4. وضع عامود طويل من الفولاذ المقاوم للصدأ مع سنانير بشكل S في المكان المناسب لها، ربما فوق أنابيب المصارف أو على جدار. هذا سيوفر عليكِ فوضى درج المطبخ.

5. استخدمي زوايا المطبخ والنوافذ لوضع الأجهزة الصغيرة وغيرها من أساسيات المطبخ.

6. دولاب المطبخ يمكن أن يكون حلّاً رائعاً للتخزين بشكل أنيق وراقي. إذا لم يكن لديكِ مساحة كافية للأطباق في مطبخك فيمكنكِ استخدام هذا الدولاب لتخزينها بشكل جميل. كما يمكنكِ إضافة الزهور المجففة للزينة.

7. ضعي رف معدني، أو من أي مواد من اختيارك، لتعليق المصفاة، والأواني والمقالي، أو أي شيء تستخدميه في المطبخ يحتوي على مقبض. سيعطي مظهر أنيق وعصري.

8. يمكنك وضع شرائط ممغنطة على جدار مطبخك لتخزين السكاكين. وسيكون من السهل إزالتهم ووضعهم عند الإستعمال.

9. إذا كان هناك قليلا من المساحة الإضافية على حائط مطبخك ولكنها لا تكفي لوضع خزانة جديدة، يمكنكِ إضافة بعض الرفوف القابلة للفك والتثبيت. ثم ضعي خطافات تحت الرفوف لتعليق الأكواب والأواني، أو مناشف الأطباق.

هناك طرق لا حصر لها لإضافة مساحة تخزين إضافية إلى مطبخك. كل ما عليكِ فعله هو التفكير خارج الصندوق بقليل من الإبداع، وستتوصلين لأجمل الحلول!