دعاء اليوم الحادى عشر من رمضان

ها هو شهر رمضان الفضيل، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، تنقضي أيامه سريعا، وما أجمل دعاء رمضان به.

علينا الفوز بكل لحظة من لحظاته وإستغلالها في الأعمال الصالحة التي تقربنا من الله سبحانه وتعالى، كالدعاء وصلاة التراويح والتهجد وإخراج الزكاة والصدقات.

ولاشك أن من أفضل ما يمكننا إستغلال هذا الشهر الكريم به في صورته الصحيحة، هو الدعاء، لما له من فوائد عظيمة تتغير بها حياتنا وأقدارانا إلى أجملها بإذن الله.

وبالرغم من أن الدعاء مقبول بإذن الله بغير صيغة محددة، إلا أن هناك أدعية تعبر عن ما يدور بوجداننا، وتريح من يدعو بها بإذن الله.

دعاء اليوم الحادى عشر من رمضان

دعاء رمضان اليوم الحادى عشر

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَكَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ، وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَ النِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ”.

دعاء اليوم الحادى عشر من رمضان

 

فضل دعاء رمضان اليوم الحادى عشر

من دعا بهذا الدعاء، كتب له حجة مقبولة مع النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وعمرة مع أهل بيته عليهم السلام، وكل حجة معه صلى الله عليه وآله، تعدل سبعين ألف حجة مع غيره، وكل عمرة معهم عليهم السلام تعدل سبعين ألف عمرة مع غيرهم.

دعاء اليوم الحادى عشر من رمضان

أدعية أخرى نطلبها من الله سبحانه وتعالى

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ. اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author