خلل الغدة الدرقية يصيب النساء بالتعب والحرمان من النوم 

نوم

نيودلهي / أوضح تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي”، أن 75% من النساء في سن الأربعين، يعانين من التعب الشديد والحرمان من النوم قبل سن اليأس، ويرجع ذلك بسبب نقص الهرمون الذي تفرزه الغدة الدرقية، ما ينتج عنه نقص الطاقة وأنماط النوم السيئة ونوبات مستمرة من التعب.

وتابع التقرير، أن هذا التحول في الهرمونات يؤدي إلى زيادة الوزن وضعف التركيز وانخفاض الطاقة والشعور بالقلق، والمسئول عن جميع هذه المضاعفات واحدة من الغدد المهمة التي تنظم عددا من الأنشطة فى الجسم واختلالها ينتج عنه الشعور بالتعب هي الغدة الدرقية.

وحسب التقرير، فإن الغدة الدرقية تلعب دورا مهما في نظام الغدد الصماء، فإنها تعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي وتعزز وظائف الأنسجة بالجسم والحالة المزاجية، ويكون ذلك عن طريق إفراز هرمونات الغدة الدرقية التي تنظم المواد الكيميائية في الجسم، ما تزيد من تحلل الدهون وتنظم مستويات الكولسترول في الدم وتشجع عمل القلب بشكل سليم، كما أنها تشجع وظيفة الخلايا العصبية الطبيعية لدى البالغين، وتحسن الجهاز العصبي وتشجع على نمو الهيكل العظمي وتعمل على تطور وظيفة العضلات.  

وكما جاء في التقرير أن وجود  خلل في الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلى خلل كلي بالجسم، وهذا سوف يسبب بالتأكيد الشعور بالتعب، عندما تكون الغدة الدرقية غير نشطة، فقد يفتقر الجسم إلى الطاقة.

يمكنك أيضا قراءة More from author