خلطة بياض الثلج لتفتيح البشرة

خلطة بياض الثلج لكل انثى تبحث عن بشرة مشرقة وجزابة، وتعاني من تفاوت درجات بشرتها، اليكِ هذه الخلطة لتوحيد لون بشرتك وتفتيحها في وقت قياسي.

 

خلطة بياض الثلج لتفتيح البشرة

 

 

لماذا خلطة بياض الثلاج:

خلطة بياض الثلج هي الأفضل على الإطلاق من بين خلطات التفتيح الاخرى في تصفية ونقاء البشرة وتوحيد لونها، ولعل كثيرا من السيدات يحلمن بالحصول على بشرة صافية، بيضاء، ناعمة و خالية من البقع الداكنة و اثار.

لهذا تلجأ كل منهن إلى استعمال مجموعة من الوصفات التي قد لا تعطيها النتيجة التي ترغب بها أو يكون مفعولها بطيئ جدا.

مع خلطة بياض الثلج ستحصلين على بشرة مثالية التي تستعمل ليس فقط في تبيض الوجه فحسب بل كامل الجسم لتنعمي ببشرة بلون بياض الثلج ونعومة ونضارة لا مثيل لها.

مكونات خلطة بياض الثلج:

نصف كوب من الماء العادي.

نصف كوب من ماء الورد.

جليسرين.

سبع ملاعق كريم الجليسوليد.

علبة كريم فيكس صغيرة الحجم.

خمس ملاعق من الفازلين.

خمس ملاعق من زيت اللوز الحلو.

أربع ملاعق من زيت الخروع.

ملعقة كبيرة نشا.

سبع ملاعق من بودرة الجسم الخاصة بالأطفال.

ملحوظة: يفضل شراء الجليسرين والكريمات والزيوت من الصيدلية او من اماكن موثوقه.

طريقة إعداد خلطة بياض الثلج:

في وعاء جاف ضعي الجلسرين وكريم الجليسوليد وبودرة الأطفال واخلطي المقادير جيدا واتركيها جانبا.

احضري قدر على النار ضعي الماء العادي وماء الورد الطبيعي والنشا واتركيه على نار خفيفة مع التحريك لعدة دقائق حتى يصبح قوامه متماسك، ثم اطفئي النار واتركيه ليبرد.

اثناء  خلال ذلك احضري وعاء اخر يكون جافا كذلك و افرغي فيه علبة كريم فيكس وزيت اللوز الحلو وزيت الخروع والفازلين واخلطي الكل جيدًا لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى يغدو الخليط متجانسا.

ثم اضيفيه لوعاء خليط الجلسرين والجليسوليد وبودرة الأطفال، واضيفي اليهم كذلك خليط ماء الورد و الماء و النشا بعد ان يبرد تماما ثم حركي كل المكونات جيدا واحتفظي بها في قنينة زجاجية في الثلاجة الى حين استعمالها.

طرق استعمال خلطة بياض الثلج:

استخدام خلطة بياض الثلج للوجه و الرقبة:

قومي بتقشير وجهك ورقبتك بمقشر مناسب لنوع بشرتك، ثم ضعي كمية من خلطة بياض الثلج على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر والصابون ومرري قطعا من الثلج على وجهك لأغلاق المسام ثم جففيه بمنشفة نظيفة ورطبيه بكريم مرطب خاص بالوجه.

استخدام خلطة بياض الثلج للجسم:

ضعي خلطة بياض الثلج على كامل جسمك لمدة ساعتين قبل الاستحمام، ثم ضعي القليل من الملح الخشن والقليل من عصير الليمون على ليفة الاستحمام وافركي جسمك جيدا ثم اغسليه بالصابون كالعادة.

وبعد الاستحمام رطبي جسمك بكريم مرطب مع المداومة على استعمالها عند الاستحمام.

** ملحوظة: إذا كانت بشرتك حساسة استغني عن استخدام الليمون لانه يهيج البشرة الحساسة.

استخدام خلطة بياض الثلج للعروس:

خذي حماما قبل النوم ونشفي جسمك جيدا من الماء ثم ضعي خلطة بياض الثلج على كامل جسمك واتركيها لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى تمتصها بشرة جسمك ثم ارتدي ثيابك وفي الغذ خذي حماما اخرًا وافركي جسمك جيدا بالليفة الاستحمام مع وضع كمية من الملح وعصير الليمون عليها و بعد الاستحمام اعيدي وضع الخلطة على جسمك مثل الاول واتركيها لليوم الثاني ثم استحمي وهكذا لمدة ثلاث ايام ويمكنك الاستمرار في استعمالها قبل الاستحمام، وستلاحظين الفرق من اول استعمال.

** ملحوظة: إذا كانت بشرتك حساسة استغني عن استخدام الليمون لانه يهيج البشرة الحساسة واستخدام المقشر الطبيعي المناسب لبشرتك.

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author