خلطات طبيعية لشد بشرة العروس قبل الزفاف

تحتاج بشرة العروس إلى عناية فائقة قبل الزفاف، وهو ما تقوم به العروس باستخدام خلطات طبيعية، لا ترهق البشرة وتقوم بعلاج مشكلاتها، وتتنوع خلطات الوجه الطبيعية بتنوع مكوناتها التي تفيد البشرة بشكل قوي وفعال.

واليوم عزيزتي سنقدم لكي مجموعة من الوصفات الطبيعية لشد الوجه

خلطات طبيعية لشد الوجه

خلطات طبيعية لشد الوجه

  1. قناع الأفوكادو وزيت الزيتون والليمون: الليمون من المكونات الهامة الطبيعية لتفتيح وشد الوجه، وزيت الزيتون عنصر قوي للترطيب، كما أن الأفوكادو مادة غنية لتغذية البشرة، وكل هذه المكونات معًا تعمل على شد الوجه وتغذيته وترطيبه.
    ولعمل القناع اخلطي ملعقة كبيرة من مهروس الأفوكادو مع 2 ملعقة من زيت الزيتون وبضع قطرات من الليمون، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، واغسليه بعد ذلك بالماء الفاتر.
  2. قناع الكاكو والعسل: العسل مرطب قوي الجلد والكاكاو غني بالمكوّنات المضادّة للأكسدة التي تشدّ وجهك وتعيد إليه البريق، ويعتبر قناع الكاكاو والعسل من أفضل أقنعة شدّ الوجه طبيعياً.
    اخلطي ربع كوب من مسحوق الكاكاو مع ربع كوب من العسل وأضيفي على الخليط ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان وملعقة كبيرة من القشطة، ثم ضعي الخليط على وجهك مدّة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  3. قناع الحليب واللوز وجل الصبار:  تعد هذه المكونات كلها مرطبة ومغذية للبشرة.
    ولعمل القناع اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من اللوز المطحون وملعقة كبيرة من جل الصبار وقطرتان من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعيه على الوجه لمدة 15 دقيقة، واشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر.

  4. قناع العسل والليمون: هي خلطة طبيعية تتكون من نصف كوب من العسل المرطب والذي يشد الجلد، مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض الذي يقوم بتفتيح البشرة وشدها، ضعيهم 20 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.
  5. قناع ماء الأرز: يعرف الأرز بخصائصه الكبيرة في شد البشرة بسبب احتوائه على النشا في مكوناته.
    ولعمل قناع ماء الأرز قومي بسلق الأرز بدون الغسيل، ثم صفيه من الماء، ثم اغمسي قطنة نظيفة في ماء الأرز، وامسحي وجهك بها، واتركيه يجف على الوجه، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

طريقة عمل خلطات الوجه

  1. قومي بتنظيف وجهك جيدًا بالغسول المناسب، ويفضل عمل حمام بخار للوجه لمدة 10 دقائق قبل عمل القناع، لتحقيق أكبر استفادة منه.
  2. ثم ضعي القناع على الوجه للمدة المحددة، واغسليه بعدها بالماء الفاتر.
  3. قومي بغلق المسام باستخدام التونر أو مكعبات الثلج أو ماء الورد.
  4. ثم قومي بترطيب وجهك بالمرطب المناسب له.

يمكنك أيضا قراءة More from author