خلطات طبيعية لشد البشرة وتفتيحها 

من أجل الحفاظ على بشرتك وزيادة نضارتها والتخلص من العيوب والمشاكل بها و العناية بالبشرة ، يمكنك استخدام بعض المكونات الطبيعية، للحصول على كل ما تريدين، هنا سنقدم لك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكنك القيام بها بنفسك وباستخدام بعض المكونات البسيطة.

1 ـ استخدام الليمون:

عليك قطع نصف ليمونة، وإضافة بعض العسل الخام عليها وفركها بلطف على وجهك، وترك العصير على بشرتك لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم شطف الوجه جيدا.

2 ـ يمكنك أيضا استخدام بعض المكونات الفعالة والمتاحة بسهولة مثل مسحوق الكركم، ومسحوق الحليب، والشاي الأخضر، وهلام الصبار، والخيار، والبابايا والبطاطا.

مجموعة خلطات تحقيقين بها زيادة نضارة البشرة

1 ـ خلطة الخيار والكركم :

الخيار ممتاز للتبريد والترطيب، ويمنحك بشرة متوهجة ويساعد على تخفيف العيوب والشوائب وتفتيح البشرة، وذلك بسبب خصائصه القابضة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الكركم يعتبر مفيد جدا لتجديد الجلد والحفاظ على نضارة البشرة، حيث إنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ومضاد للجراثيم وخصائص مضادة للالتهابات تساعد على علاج مشاكل الجلد المختلفة والحفاظ على نضارة وإشراق البشرة.

التحضير :

تقشير الخيار ومزج ½ خيارة في الخلاط .

إضافة ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى الخليط .

الاستخدام :

ادهني هذا الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم شطفيه بالماء البارد، ويمكن استخدام هذا الخليط يوميا أو عدة مرات في الأسبوع، إلا أن الكركم يسبب ظهور لون اصفرار على الجلد، ولذلك من الأفضل استخدامه في الليل قبل الذهاب إلى الفراش.

خلطة الأفوكادو والعسل :

الأفوكادو غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تجعله ممتاز لترطيب بشرتك والحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة، عندما يستخدم جنبا إلى جنب مع العسل، فإنه يضيف خصائص ترطيب تجعل الخليط مناسب لجميع أنواع البشرات من البشرة العادية إلى الجافة .

التحضير :

استخراج اللب من ½ ثمرة أفوكادو.

هرسه بدقة باستخدام شوكة .

إضافة ملعقة كبيرة من العسل الخام إلى الخليط.

الاستخدام :

وضع الخليط على الوجه والرقبة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه، واستخدام هذا القناع المهدئ عدة مرات في الأسبوع.

بدلا من الأفوكادو، يمكنك أيضا استخدام الموز بنفس الطريقة، وإذا لم يكن لديك العسل، عليك ببساطة وضع الأفوكادو المهروسة على بشرتك. 

خلطة دقيق غرام وعصير البطاطس :

دقيق غرام يعمل كمقشر خفيف لإزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل زيتية البشرة الزائدة وعلاج حب الشباب ويمكن أن يساعد أيضا في إزالة شعر الوجه الغير مرغوب فيه. البطاطس لها خصائص تبييض طبيعية تساعد على إزالة البقع والشوائب التي تشوه مظهر البشرة.

التحضير :

وضع 4-5 ملاعق صغيرة من دقيق غرام، ويسمى أيضا دقيق الحمص أو دقيق بيسان في وعاء.

أضيفي عصير البطاطا إلى الوعاء .

خلط المزيج جيدا حتى يتحول لعجينة ناعمة .

الاستخدام :

وضع الخليط بالتساوي على الوجه والرقبة، وتركه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تماما، ثم فركه بلطف وشطفه جيدا واستخدام هذه الخلطة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .

Tags

مواضيع ذات صلة