حيلة زوجة أرادت منع زوجها من السفر

سفر

جنيف / حاولت زوجة إقناع زوجها بعدم السفر وركوب الطائرة بأحد مطارات جنيف، لكنها فشلت فما كان منها إلا أن قدمت بلاغا كاذبا بوجود قنبلة، وبعد ساعات من الإجراءات الأمنية المشددة تبين كذب البلاغ بعدم وجود أي قنبلة، لكن تسببت في زحام كبير حول مطار بالقرب من الحدود السويسرية الفرنسية.

وقال مكتب الادعاء في جنيف في بيان، إن سيدة اتصلت بالجمارك السويسرية في مطار جنيف، وقالت إن شخصا يحمل قنبلة سيكون اليوم داخل القطاع الفرنسي في المطار.

وتتبعت السلطات السويسرية مصدر الاتصال الذي تبين أنه من منزل داهمته الشرطة الفرنسية في بلدة أنيسي في فرنسا الواقعة على بعد 45 كيلومترا من جنيف.

وقال البيان، وجدوا امرأة اعترفت بأنها أجرت الاتصال وشرحت أنها أرادت بذلك أن تمنع زوجها من المغادرة.

وأضاف، إن إجراءات جنائية بدأت في فرنسا وسويسرا ضد هذه الزوجة.

وتسبب البلاغ الكاذب في أن ترفع الشرطة في فرنسا وسويسرا درجات الاستعداد الأمني إلى مستويات عالية في مطار كوانتران القريب من الحدود.

وانتشر ضباط مدججون بالأسلحة الآلية حول المطار وجرى إيقاف السيارات على الطرق القريبة من المطار لفحص الأوراق الرسمية للأشخاص ما تسبب في وجود طوابير طويلة.

وتسبب تعزيز إجراءات الأمن في جنيف في غلق معظم مداخل مطار كوانتران في الوقت الذي فحص فيه أفراد شرطة مسلحون وثائق المسافرين، لكن مسؤولين بالمطار قالوا إنه مفتوح ويعمل كالمعتاد.

وقالت متحدثة باسم شرطة جنيف قبل إلغاء الإنذار، تلقينا معلومات بوجود تهديد على درجة من الخطورة الكافية لاتخاذ إجراءات وقائية في مطار جنيف، ولم يكن بوسعنا الإدلاء بتفاصيل عن عدد القوات التي جرى نشرها أو بشأن المعلومات التي تلقيناها وذلك لأسباب أمنية واضحة.

ونصح برتراند ستيمفلي المتحدث باسم المطار المسافرين بالذهاب مبكرا إلى المطار لتفادي التأخير بسبب إجراءات الفحص المكثفة. لكنه قال إنه لا توجد مشكلات كبيرة في الدخول إلى المطار.

كما جرى تعزيز الأمن على الجانب الفرنسي من الحدود.

يمكنك أيضا قراءة More from author