حلول طبيعية لإعادة النضارة لبشرتك

حلول طبيعية لإعادة النضارة لبشرتك
حلول طبيعية لإعادة النضارة لبشرتك
حلول طبيعية لإعادة النضارة لبشرتك

حلول طبيعية لإعادة النضارة لبشرتك

القاهرة / تراكم الجلد الميت على البشرة وإرهاقها بمستحضرات التجميل يوميا، يؤدي إلى بشرة مجهدة مطفأة غير نابضة بالحيوية، تجعل الجميع يشعرون بأنك مرهقة ولست بخير مهما بذلت من مجهود في إخفاء ذلك بالمكياج.

ومن أجل إعادة النضارة والحيوية لبشرتك المجهدة إليكِ 7 حلول ووصفات طبيعية.

1 ـ افركي بشرتك بالثلج لتقليص مسام وجهك وتعزيز تدفق الدم إليها مما ينعش بشرتك المتعبة الباهتة.

2 ـ جربي غسيل وجهك بمزيج من ملعقة كبيرة من عصير الليمون وكوب ماء مرتين في الأسبوع، فهذا يعيد الحيوية لبشرتك بفضل حامض الستريك في الليمون ومضادات الأكسدة وفيتامين C.

3 ـ اغمسي قطنة في الحليب البارد الخام، وافركي وجهك به بلطف فهذا يستخرج كل الأوساخ من وجهك ويرطبه، ثم انتظري حتى يجف اللبن على وجهك تماما، ثم اغسليه بالماء الفاتر لبشرة ناعمة ونضرة.

4 ـ امزجي القليل من هلام الصبار وقطرات من زيت اللوز وفيتامين E معا، وضعي الخليط في الثلاجة بضع دقائق ثم دلكي بشرتك به واتركيه على وجهك حتى الصباح ستحظي ببشرة ناعمة ومتوهجة.

5 ـ يمكنك أيضا استخدام خليط السكر مع زيت الزيتون بنسب متساوية حتى تحصلي على عجينة رملية، رطبي وجهك وابدأي تدليكه بالخليط في حركة دائرية لمدة 5 دقائق ثم غسله، هذه الوصفة تخلصك من الخلايا الميتة وتنعش جلدك.

6 ـ تدليك البشرة أيضا بالعسل الأبيض يشفي الجلد من أية التهابات أو بكتيريا بسبب خواصه المضادة للأكسدة، كما يمنحه الترطيب اللازم والتغذية التي تجعل بشرتك تبدو مشرقة.

7 ـ يمكنك مزج كمية متساوية من عصير الخيار مع عصير البرتقال، واستخدام قطعة قطن وتطبيق الخليط على وجهك وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله لترطيب بشرتك وإعادة الحيوية لها.

Tags

مواضيع ذات صلة