جوائز كارتييه للمبادرات النسائية 2017

تم الكشف عن أسماء الفائزات الستة من نسخة 2017 من جوائز كارتييه للمبادرات النسائية خلال حفل توزيع الجوائز الذي عقد في مسرح وقاعة حفلات فيكتوريا التاريخي في وسط سنغافورة

في حفلٍ سادت فيه روح المشاركة والتمكين، تم الاحتفال برائدات الأعمال في حفل 2017 تحت شعار “التحول وقيادة التغيير الذي نريد أن نراه” واجتمع المتحدثون وصناع التغيير المهتمون برؤية المرأة وقيمها.

وقدمت سيندي توكسفيغ، المذيعة البريطانية المعروفة بجهودها لتعزيز المساواة بين الجنسين في السياسة والمجتمع، لحفل عام 2017 بكلمة افتتاحية ألقتها يونيس أولسن، الممثلة ومقدمة البرامج السنغافورية الشهيرة التي لا تألو جهداً في سبيل تمكين المرأة.

وخلال حلقة نقاش، تبادل الرئيس التنفيذي لشركة كارتييه سيريل فيجنيرون ودين إليان ميهوف من كلية إنسياد لإدارة الأعمال بحماس تجاربهم في الشركات والمشاريع الناشئة مع رائدات الأعمال بريفاهيني برادو وروزالين تشو كو.

وأعلن سيريل فيجنيرون وإليان ميهوف الفائزات الستة اللواتي تم اختيارهن من قبل لجنة تحكيم دولية مستقلة من بين ما يقارب 1900 من المتقدمات من أكثر من 120 بلداً:

أمريكا اللاتينية

كانديس باسكوال، البرازيل

منصة KICKANTE

تتناول منصة Kickante مسألة عدم وجود منصات تمويل جماعي في البرازيل من خلال ربط القائمين بالحملات بالمانحين.

أمريكا الشمالية

كاتي أندرسون، الولايات المتحدة الأمريكية

شركة SAVE WATER & Co

تهدف شركة SAVE WATER & Co لمحاربة مستويات الهدر العالية للمياه في المنشآت التجارية وممتلكات العوائل المتعددة عبر تحليل البيانات لتحسين العمليات التجارية من خلال المحافظة على المياه.

أوروبا

سيارا دونلون، أيرلندا

مؤسسة THEYA للرعاية الصحية

تقدم مؤسسة Theya للرعاية الصحية الملابس الداخلية المناسبة لفترة ما بعد العمليات الجراحية للنساء، مصنوعة من مادة مبتكرة مصنَّعة من الخيزران أكثر قدرة على الامتصاص وأكثر مقاومة للبكتيريا بالمقارنة مع غيرها من المواد.

الدول الإفريقية الواقعة جنوب الصحراء الكبرى

سلمى أبدولاي، غانا

مؤسسة UNIQUE QUALITY PRODUCT

تعمل مؤسسة UNIQUE QUALITY PRODUCT مع المزارعين، وخاصةً النساء، لإنتاج وتصنيع حبوب الفونيو. وقد تأسست الشركة لتحقيق فكرة إيجاد سبل عيش مستدامة للمزارعات اللواتي تراجعت جودة أراضيهن بسبب الاستخدام المفرط، ولإنشاء نظام إدارة للأراضي. وقد أدى هذا الابتكار إلى تحقيق الاستدامة فيما يخص جوانب الأمان والحراجة الزراعية والتغذية المتعلقة بالغذاء والأعلاف.

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

سارة كريستينا هانينغ نور، مصر

منتجات SARA AND LARA’S BASKETS

تعالج منتجات SARA AND LARA’S BASKETS مسألة نقص خيارات الأغذية العضوية في مصر من خلال تقديم شحنات أسبوعية من المنتجات العضوية مباشرةً للعملاء في أكبر المدن المصرية.

آسيا والمحيط الهادئ

تروبتي جين، الهند

مؤسسة NAIREETA SERVICES للخدمات

تتناول مؤسسة Naireeta Services للخدمات قضايا الجفاف والسيول المفاجئة التي تدمر محاصيل المزارعين، وتوفر حلولاً مصنوعة يدوياً لإدارة المياه من أجل تمكين صغار المزارعين من تصفية وتخزين مياه الأمطار في باطن الأرض لكي لا يتأثروا بالظروف الجوية القاسية وفترات الجفاف.

وبالإضافة إلى الاستفادة من عامٍ من التوجيهات الشخصية، والاهتمام القيِّم لوسائل الإعلام، ووجود فرص تواصل أكبر، سيتم منح كل فائزة بالمنافسات الحالية مكاناً في برنامج تنفيذي من برامج كلية إنسياد لإدارة الأعمال. وفي هذا العام، تمت زيادة قيمة الجائزة التي منحت لكل فائزة خمسة أضعاف، لتصبح 100,000 دولار أمريكي بعد أن كانت 20,000 دولار أمريكي، وذلك تقديراً لمساهمتهن في إيجاد حلول مبتكرة لمستقبلٍ مستدام.

وبعد انتهاء الجمهور من التصفيق للفائزات تقديراً لجهودهن، تحدث سيريل فيجنيرون، الرئيس التنفيذي لشركة كارتييه الدولية، عن أثر جائزة هذا العام: “منذ إنشائه في عام 2006، وخلال أقل من عقد من الزمن، مثَّل البرنامج خطوة تحول في حياة 162 من رائدات الأعمال في أكثر من 45 بلداً، وخلق أكثر من 5,000 فرصة عمل. وتكافئ جوائز كارتييه للمبادرات النسائية الفائزات وتساعدهن من خلال تقديم الموارد المالية والدعم التوجيهي وتسهيل التواصل من أجل تحويل أفكارهن وأحلامهن إلى حقيقة، فتثبت أقدامهن على أرض الواقع وترنو برؤوسهن إلى النجوم. أنا سعيد وفخور بتطوير جوائز هذه المبادرة لتشجيع ودعم هؤلاء النساء الرائعات ليصبحن القوة المحركة للتغيير”.

منذ تأسيسها في عام 2006، تفتح جوائز كارتييه للمبادرات النسائية أبوابها للشركات والمؤسسات الربحية التي تديرها النساء في أي بلد وقطاع يعمل على خلق تأثير اجتماعي قوي. ومنذ بدايات الجوائز، تنافست عليها 12,900 امرأة من مختلف أنحاء العالم، وتم دعم 166 شركة ومؤسسة من 46 دولة من خلال فريق عمل يضم أكثر من 200 من أعضاء لجنة التحكيم والمدربين.

يمكنك أيضا قراءة More from author