جماهير انقذت البومات مسربة لنجومها المفضلين

تسرب ألبوم تامر حسني الجديد “عمري ابتدا” قبل أيام من طرحه في الأسواق، مما أدخل الفنان والشركة المنتجة في حالة من الارتباك، وهذه ليست المرة الاولى التي يقوم جماهير مطرب بإنقاذ ألبومه بعد تسريبه فهناك عدة حالات مشابهة منها :

عمرو دياب

جرت العادة أن يتم تسريب الالبوم قبل ايام من طرحه، كذلك بعض من اغاني الالبوم يتم تسريبها قبل شهر احيانا، لكن جماهير عمرو كانت دائما خلفه تدعمه وتطلق الحملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من اجل انقاذ الالبوم، عام 2011 وقبل ساعات من طرح ألبوم “بناديك تعالى” تم تسريبه، وأتيح للتحميل، وتم تحميل الألبوم أكثر من 113 ألف مرة فور تسريبه في ذلك الوقت، بينما قامت جماهير عمرو بمساندته وشراء النسخة الأصلية وكذلك ألبوم “الليلة” في 2013 حينما تعرض للقرصنة فتسرب الألبوم قبل أربعة أيام من موعد صدوره الرسمي، وأتيح للتحميل، لكن جماهير عمرو أعربت عن استيائها وأبدت دعمها الكامل له وساندته وفي 2014 تم تسريب ألبوم “شفت الأيام” كاملا قبل 8 أيام من موعد صدوره الرسمي، ومجدا قامت جماهير عمرو دياب بإنقاذ الألبوم من القراصنة.

شيرين

تعرضت شيرين للقرصنة أيضا وتم تسريب 8 أغاني من ألبومها “أنا كتير” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أن جماهير النجمة ساندتها ودعمتها ورفضت الاعتماد على النسخ المسربة.

رامي صبري

أبرز التسريبات كانت لألبوم “غمضت عيني” في 2008 حينما تم تسريبه قبل فترة كبيرة من طرحه رسميا، وشعر رامي بالظلم نظرا لأنه كان في بدايته في تلك الفترة وكان ذلك هو ثاني ألبوماته.

ريانا

تم تسريب ألبوم ريانا ANTI في وقت مبكر هذا الموسم وطرحته مجانا رسميا، ساندها الجمهور فيما بعد معنويا من خلال رسائل دعم، كان الخطأ هو العامل الأساسي في ذلك التسريب بسبب خدمة Tidal والتي ظهر خلالها الألبوم عن طريق الخطأ.

تايلور سويفت

تم تسريب ألبوم 1989 لتايلور سويفت قبل موعد طرحه الرسمي بأيام، فقام جمهورها بشن حملات إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتأكيد على أنهم لن يحملوا سوى النسخ الرسمية للألبوم.

كاني ويست

تم تسريب ألبوم Yeezus لكاني ويست قبل أيام من موعد صدوره الرسمي، ولكن هذه المرة توصلت الشركة المنتجة للمسرب واتخذوا ضده الإجراءات القانونية.

مواضيع ذات صلة