تناول 6 وجبات يوميا يحد من الوفاة بنسبة 30%

وجبات

لندن / كشفت دراسة حديثة، أن تناول 6 وجبات خفيفة يوميا، يساعد على تخفيض خطر الوفاة، ويقلل من خطر الموت بسبب انسداد الشرايين بنسبة أكثر من 30%.

وقالت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة “جونز هوبكنز” وجامعة “بالتيمور”، حيث، إن الأطباء دائما يحاولون تغيير النظام الغذائي للأفراد عن طريق تقليل الكميات التي يتناولونها، ومع الأبحاث والدراسات التي تمت للوصول لحل للحد من حالات الوفاة المفاجئة بسبب انسداد الشرايين اتفق العلماء على أهمية تناول ما لا يقل عن 6 وجبات خفيفة في اليوم للنجاة من كل أمراض القلب التي تؤدي للوفاة وذلك بعد مقارنتها بتناول 3 أو 4 وجبات في اليوم.

وفسر العلماء تعدد الوجبات أنه بذلك يضمن الفرد حصوله على السعرات الحرارية التي يحتاج إليها بدون زيادة لأن كل الوجبات خفيفة ومفيدة وبها الفيتامينات والمعادن التي يحتاجه الجسم، ووفقا لآخر التوصيات يحتاج الرجل في اليوم إلى 2500 سعر حراري والنساء 2000 سعر حراري.

وهذه النتائج تفرض ضرورة أن يفكر كل فرد في تغيير أسلوب حياته الغذائي، حيث إن تناول الوجبات الخفيفة تقلل من عوامل تراكم الدهون في الجسم والسكر وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، عكس تناول وجبات كبيرة على فترات متباعدة.

وتمت الدراسة على 7000 من البالغين ومتابعتهم لأكثر من 14 عاما، وكانت النتائج أن 30% من مجموعة عينة البحث خضعوا لنظام تناول 6 وجبات خفيفة ومتنوعة في اليوم، بينما 4% كانوا يتناولون مرة أو مرتين في اليوم.

وقال الباحثون، إن تناول 6 وجبات تجبر الجميع على تناول الخضروات والفواكه بين الوجبات الرئيسية، وهو ما يساعدهم على قلة عرض محيط الخصر وتراكم الدهون وهو ما يقلل خطر الوفاة.

يمكنك أيضا قراءة More from author