تقرير: مشاهير فارقوا الحياة في عام 2016

عام 2016 شهد وفاة العديد من الأسماء الشهيرة ولقد تنوع المشاهير الذين فقدناهم في هذا العام ما بين الموسيقيين والممثلين السينمائيين والمسرحيين والممثلين الكوميديين وحتى الرياضيين وكان من ضمن من فقدانهم في عام 2016 الموسيقي والمغني الشهير ديفيد بوي الذي توفي شهر يناير في عام 2016 مرور بالمغني الرائع برينس والممثل البريطاني الشهير ألان ريكمان وأسطورة الملاكمة محمد علي كلاي وحتى كاري فيشر الممثل الأمريكية الشهيرة التي اشتهرت بدور الأميرة ليا في سلسلة ” Star Wars” والتي توفيت في الأيام الأخيرة من نهاية عام 2016. تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من أشهر النجوم والنجمات الذين فارقوا الحياة في عام 2016:

ديسمبر:

كاري فيشر (Carrie Fisher):

توفيت كاري فيشر في يوم 27 ديسمبر عام 2016 عن عمر يناهز 60 عام إثر إصابتها بنوبة قلبية على متن رحلة طيران ولقد توفيت في داخل مستشفى في لوس أنجلوس. كاري ممثلة أمريكية شهيرة اشتهرت بدورها في سلسلة أفلام شهيرة مثل ” Star Wars”، ” The Wedding Singer”، ” Lethal Weapon 3″.

جا جا جابور (Zsa Zsa Gabor):

توفيت الممثلة الشهيرة ذات الأصول المجرية جاجا جابور في يوم 18 ديسمبر عن يناهز 99 عام، إثر إصابتها بنوبة قلبية، جا جا اشتهرت بأدوارها المميزة كنجمة سينمائية وبحصولها على لقب ملكة جمال المجر وبزواجها 9 مرات.

نوفمبر:

ليونارد كوهين (Leonard Cohen):

المغني والموسيقي والشاعر ليونارد كوهين توفي في يوم 7 نوفمبر 2016 بعد حياة مهنية طويلة في عالم الموسيقى استمرت لمدة 5 عقود ولقد تم الإعلان عن نبأ وفاته في مساء يوم الخميس عبر صفحته على فيس بوك.

أكتوبر:

بيتر بيرنز (Pete Burns):

بيتر بيرنز عضو فريق ” Dead or Alive” وأحد الأسماء اللامعة في عالم الموسيقى في حقبة الثمانينيات توفي في يوم 23 أكتوبر عام 2016 عن عمر يناهز 57 عام بعد إصابته بنوبة قلبية، ولقد اشتهر بيرنز بإدمانه للجراحات التجميلية التي قامت بتبديل ملامح وجهه بالكامل.

سبتمبر:

الكسيس اركيت (Alexis Arquette):

الممثلة الأمريكية ألكسيس أركيت توفيت في يوم 11 سبتمبر 2016 عن عمر يناهز 47 عام، ولقد اشتهرت بأدوارها السينمائية في حقبة الثمانينات.

أغسطس:

جين وايلدر (Gene Wilder):

الممثل السينمائي والمسرحي جين وايلدر توفي في يوم 28 أغسطس عن عمر يناهز 83 عام بسبب مضاعفات صحية نتيجة لإصابته بمرض الزهايمر.

يوليو:

كارولين أهرين (Caroline Aherne):

الممثلة الكوميدية البريطانية كارولين أهرين توفيت في يوم 2 يوليو عن عمر يناهز 52 عام بعد صراع مع مرض السرطان.

يونيو:

أنتون يلشين (Anton Yelchin):

الممثل الأمريكي أنتون يلشين الذي اشتهر في دور تشيكوف في سلسلة أفلام ستار تريك توفي في يوم 19 يونيو في عام 2016 عن عمر يناهز 27 عام وبسبب حادثة غريبة حيث قامت سيارته بالتحرك وسحقه في أحد جدران منزله وهو في طريقه للدخول إلى المنزل.

محمد علي (Muhammad Ali):

توفي أسطورة الملاكمة محمد علي في يوم 3 يونيو في عام 2016 عن عمر يناهز 74 عام بعد إصابته في مشكلات في الجهاز التنفسي.

مايو:

بيرت كووك (Burt Kwouk):

الممثل الرائع بيرت كووك والذي اشتهر بدوره في فيلم ” Pink Panther” توفي في يوم 24 مايو في عام 2016 عن عمر يناهز 85 عام.

إبريل:

برينس (Prince):

توفي المغني الشهير برنس في استديو التسجيل الخاص به في منيابولس في يوم 21 إبريل 2016 عن عمر يناهز 57 عام.

مارس: 

نانسي ريجان (Nancy Reagan):

توفيت نانسي ريجان زوجة الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريجان (Ronald Reagan) عن عمر يناهز 94 عام في يوم 6 مارس 2016.

فبراير:

جورج كيندي (George Kennedy):

الممثل الكوميدي الشهير جورج كيندي توفي في يوم 28 فبراير 2016 عن عمر يناهز 91 عام، ولقد اشتهر بأدواره في أفلام كوميدية شهيرة مثل ” Cool Hand Luke”، ” Naked Gun”.

يناير:

آلان ريكمان (Alan Rickman):

الممثل السينمائي والمسرحي الشهير آلان ريكمان توفي في يوم 14 يناير 2016 عن عمر يناهز 69 عام، ولقد توفي في إحدى المستشفيات بعد صراع مع مرض السرطان.

ديفيد بوي (David Bowie):

مغني الروك الشهير ديفيد بوي توفي في يوم 10 يناير 2016 عن عمر يناهز 69 عام، وبعد معاناته مع مرض السرطان، بوي كان قد أخفى حقيقة إصابته بالسرطان طوال 18 شهر الأخيرة من حياته ولقد توفي بعد ثلاثة أيام فقط من صدور ألبومه الخامس والعشرين.

يمكنك أيضا قراءة More from author