تغريدة على تويتر سبب الخطأ الكارثي في حفل الأوسكار 2017

قالت شركة برايس ووترهاوس كوبرز للمحاسبة، إن محاسبا يعمل لحساب أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية أفسد إجراءات إعلان الفائز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم عندما أهدى الفوز لفيلم لا لا لاند قبل إعلان فوز فيلم مونلايت بالجائزة.

وقالت الشركة في بيان إن المحاسب برايان كالينان سلم مقدمي الجائزة وارن بيتي وفاي دوناواي المظروف الخطأ لإعلان أبرز جوائز صناعة السينما، وذكرت وسائل إعلام أن المحاسب كان منشغلا خلف المسرح بإرسال تغريدات على تويتر.

وأضافت الشركة وفقا لرويترز أن كالينان أخطأ وسلم مظروف جائزة أفضل ممثلة بدلا من مظروف أفضل فيلم إلى بيتي ودوناواي، بعد وقوع الخطأ لم يتبع كالينان وزميلته إجراءات التصحيح السليمة بالسرعة الكافية، وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن كالينان نشر على تويتر من خلف المسرح صورة للممثلة إيما ستون قبل دقائق من وقوع الخطأ.

ولم يصحح الخطأ إلا بعد ارتقاء فريق العمل لفيلم لا لا لاند ومنتجيه خشبة المسرح لتسلم الجائزة، وتركت مهمة تصحيح الوضع لمنتج الفيلم الموسيقي جوردان هوروويتز فقال “أنا آسف يا جماعة، لا، هناك خطأ، أنتم يا فريق مونلايت الفائزون بجائزة أفضل فيلم، هذه ليست دعابة.

وقالت الشركة إنها تتحمل المسؤولية الكاملة وتعتذر للفنانين وطاقمي العمل بالفيلمين لا لا لاند ومونلايت، وقال البيان نعتذر بشدة لوارن بيتي وفاي دوناواي وجيمي كيمل وايه.بي.سي والأكاديمية الذين لم يكن أي منهم مسؤولا عن أخطاء الليلة الماضية.

وتقضي إجراءات الشركة بألا يعرف أسماء الفائزين سوى اثنين من المحاسبين بعد وضع الأسماء في مجموعتين متماثلتين من المظاريف المغلقة. وعلى المحاسبين حفظ أسماء الفائزين، وجرى العرف أن يتم نقل المظاريف في حقيبتين منفصلتين إلى مقر الحفل، ويتم نقل المحاسبين بسيارتين إلى الحفل كل على حدة خشية وقوع حادث أو تأخير بسبب حركة المرور، ثم يقف كل منهما في طرف من طرفي المسرح ويسلمان المظروفين لمقدمي الجائزة بالترتيب عند إعلان جائزة كل فئة من فئات الجوائز.

يمكنك أيضا قراءة More from author