تعرّف على أشهر قضايا السب والقذف في الوسط الفني

في بعض الأحيان يجد الجمهور فنانه المحبوب وقد وقع في فخ السب والقذف، الذي يهدد نجوميته، ويثير ضده القضايا، وتصدر عليه الأحكام.

موقع “مشاهير” يعرض لكم أشهر قضايا القذف والسب التي سقط فيها النجوم:

سما ومرتضى:

صدر مؤخرا ضد الفنانة سما المصري حكم بالحبس لمدة ستة أشهر ودفع غرامة 10 آلاف جنيه في تهمة سب وقذف المستشار مرتضى منصور؛ رئيس نادي الزمالك.

وقد بدأت هذه الواقعة عندما تقدم مرتضى منصور ببلاغ ضد سما المصري؛ يتهمها بسبه وقذفه والتشهير به؛ من خلال قناة “فلول” التي تمتلكها، حيث قامت بإذاعة فيديو كليب تتهمه بالجنون وشرب الخمور والإدمان، الأمر الذي أثار غضب مرتضى وقرر اللجوء إلى القضاء لتعويضه ومعاقبتها.

حسين ومحمود:

“شخص كذاب ينتحل صفة ضابط بالقوات المسلحة ولا يستحق لقب فنان” بهذه العبارات القاسية، وصف الفنان حسين فهمي زميله الفنان محمود قابيل؛ وذلك خلال استضافته ببرنامج “الحكم”، الذي قدمته الإعلامية وفاء الكيلاني، ما جعل قابيل يرفع دعوى قضائية ضد حسين فهمي يتهمه بها بسبه وقذفه.

ورغم تدخل العديد من الفنانين لحل هذه الأزمة، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، وأكد محمود قابيل انه لن يترك حقه، والقضية الآن تنظر أمام محكمة جنح أكتوبر.

شريف وشيرين:

رفع الفنان شريف منير دعوى قضائية ضد شيرين عبد الوهاب اتهمها فيها بالسب والقذف، ما أثار الرأي العام، حيث ظل الآلاف من جمهورهما يتابع تطوراتها باستمرار.

بدأت الخلافات بين النجمين عندما قامت شيرين عبد الوهاب، التي تسكن بنفس العقار الذي يسكن بها شريف منير، بالصراخ في وجهه والتحدث معه بشكل غير لائق، حيث أكد أنها انهالت عليه بأقبح الكلام والألفاظ؛ وبعثت له رسائل بعد ذلك على هاتفه الشخصي تهدده بكسر رجل زوجته.

وأكد شريف أن تصرفات شيرين الـ”غير محترمة”، جاءت بعدما طُلب منها عدم إلقاء مخلفات شقتها على باقي شقق العقار، وأيضاً إصلاح التكييف الخاص بغرفتها؛ حيث يُسرب الماء على شقته.

تصرفات شيرين دفعت شريف منير لرفع دعوى قضائية ضدها يتهمها بسبه وقذفه، وبالفعل قامت محكمة جنح المقطم بإصدار حكم بحبس شيرين ستة شهور ودفع تعويض مدني قدره ألفا جنيه.

تدخل عدد كبير من الفنانين؛ أبرزهم محمد هنيدي وعمرو سعد، للصلح وحاولوا إقناع شريف منير للتنازل عن القضية، إلا أنه لم يوافق إلا بعدما اعتذرت له شيرين عبد الوهاب بشكل رسمي.

وكانت شيرين قد كتبت على صفحتها على موقع فيسبوك: أعتذر أنا الفنانة شيرين عبد الوهاب، عن أي سوء تفاهم أو عصبية زائدة غير مقصودة تجاه الفنان شريف منير والسيدة زوجته.

زينة وريهام:

رغم أنها مشغولة بقضيتها ضد أحمد عز لإثبات نسب توأمها له، إلا أن الفنانة زينة لم تتردد في التقدم ببلاغ ضد الإعلامية ريهام سعيد تتهمها بالسب والقذف والتشهير بها أمام الرأي العام، بعدما خصصت فقرة من برنامجها “صبايا الخير” للحديث به عن أزمة زينة وعز.

وقد قررت نيابة العجوزة إخلاء سبيل ريهام سعيد؛ بعد سماع أقوالها التي أكدت فيها أنها تناولت القضية مثلما فعل جميع الإعلاميين.

بعد ذلك، قامت ريهام بتخصيص فقرة أخرى من برنامجها تهاجم بها زينة، مُعبرة عن استيائها الشديد من البلاغ الذي تقدمت به، وقالت: يعني إيه متزوجة شفوياً، هل هناك زواج شفوي، إذا كان هناك زواج شرعي فالشرع يجب أن يكون في العلانية، غير ذلك يصبح باطلاً.

ريم وميسرة:

تحولت الصداقة التي جمعت بين ريم البارودي وميسرة؛ إلى عداوة بعد الخلافات في وجهات النظر، ما جعلها تصل بهما إلى ساحات القضاء، حيث قامت ميسرة برفع دعوى قضائية ضد ريم البارودي، بعد قيام الأخيرة بإرسال رسائل لها عبر هاتفها الخا

يمكنك أيضا قراءة More from author