تعرف على نصائح الخبراء للحصول على شعر رائع

شعر

هناك العديد من الأسئلة التي تدور في أذهان النساء والتي تتعلق بطرق العناية بالشعر والطرق المثالية لتصفيف الشعر، تعرف على أهم هذه الأسئلة وكيف أجاب عليها خبراء تصفيف الشعر:

س: إطلالة “الشعر المبتل” (wet-hair) كانت الموضة السائدة في عروض أزياء الربيع لهذا العام، ولكنها تبدو غير واقعية وصعبة التحقيق هل يمكن الحصول على هذه الإطلالة في الحياة العادية وبعيدا عن عروض الأزياء؟

ج: يمكنك الحصول بسهولة على نسخة مبسطة وأنيقة من هذه الإطلالة، كل ما عليك فعله هو وضع القليل من مستحضر ” dollop” الشمعي (pomade: مادة شمعية تشبه الجيل وتستخدم لتصفيف الشعر) على فرشاة شعرك وقومي بتصفيف شعرك المبتل باستخدام هذه الفرشاة واتركي شعرك بعد ذلك ليجف في الهواء.

س: قمت بقص شعري في فصل الشتاء، وأنا أريد أن يعود طويلا من جديد، ماذا أفعل لأساعد شعري على النمو؟

ج: مادة البيتوين أو بي 7 ” Biotin” (وهو من مجموعة فيتامين ب المركبة، ويوجد في صفار البيض والكبد والخميرة) تساعد على نمو الشعر، وإذا أردت أن يظهر شعرك أطول قليلا عليك بصبغه بلون داكن وذلك سيجعله يبدو أطول مما هو عليه في الحقيقة.

س: هناك مستحضرات في الأسواق خاصة بالشعر تكافح شيخوخة الشعر ” anti-aging”، ما معني هذا؟

ج: معدل إفراز هرمون الأستروجين يتخفض لدى النساء عندما يصلن لسن منتصف الثلاثين وهذا يسبب جفاف الشعر وتكسره (يسبب شيخوخة الشعر)، مستحضرات “مكافحة شيخوخة الشعر” تحتوي على مجموعة فيتامين بي وبعض الأحماض الدهنية والتي تساعد على ترطيب الشعر.

س: كيف أحافظ على تصفيفة شعري أثناء الخروج في فصل الصيف؟

ج: قبل الخروج بفترة قومي بتجهيز شعرك بشكل جيد وذلك بغسله بشامبو خاص بالشعر الجاف وبعد ذلك تجفيفه ولفه على شكل كعكة حتى لا يتكسر.

س: هل يجب على تغيير مستحضرات العناية بالشعر التي أستخدمها من حين لآخر؟

ج: هذا صحيح، فمع مرور الوقت وكثرة الاستخدام تفقد مستحضرات التجميل تأثيرها على الشعر لذلك نحن ننصح بتغير الشامبو أو بلسم الشعر لمدة شهر على الأقل قبل العودة لاستخدامه من جديد.

س: شعري يصبح ذو لون باهت عند تعرضه لأشعة الشمس، ماذا على أن أفعل للتخلص من هذه المشكلة؟

ج: يمكن استخدم مستحضرات العناية بالشعر الخاصة بحمايته من أشعة الشمس الضارة، ويمكنك ماسك للشعر كل أسبوع حتى تغذي شعرك وتحافظي على لونه اللامع الجميل.

س: أريد أن أضيف المزيد من الألوان إلى شعري للحصول على إطلالة جديدة ولا أريد استخدام الهايلايت highlights، ماذا أفعل؟

ج: يمكنك استخدام الصبغة المؤقتة (صبغة على شكل سبراي temporary sprays) وبهذه الطريقة يمكنك تجربة الكثير من الألوان والظهور في إطلالات متعددة في وقت قصير.

س: شعري أصبح باهتا خلال فصل الشتاء، ماذا على أن أفعل ليستعيد رونقه؟

ج: يمكنك الذهاب إلى أحد صالونات التجميل والخضوع لمعالجة خاصة لاستعادة حيوية الشعر تعرف باسم ” gloss treatment” أو ” glaze treatment” (تلميع الشعر) ويتم في هذه المعالجة إضافة المزيد من اللمعان واللون لخصلات الشعر.

س: شعري قصير وأريد أن أصففه بطريقة أنيقة وجذابة، كيف أفعل ذلك؟

ج: سر تصفيفة الشعر الأنيقة يكمن في التقنية، لا تستخدمي الفرشاة الدائرية في تصفيف الشعر القصير وأنت تصففيه بمجفف الشعر واستخدمي يديك بدلا منها أثناء تصفيفك لشعرك القصير بمجفف الشعر.

يمكنك أيضا قراءة More from author