تعرف على فوائد وأضرار خيط الأسنان

%d8%ae%d9%8a%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b3%d9%86%d8%a7%d9%86

%d8%ae%d9%8a%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b3%d9%86%d8%a7%d9%86

لندن / أوصت المنظمة التوجيهية للغذاء في أمريكا، بعدم استعمال خيط الأسنان، وفقا للتقرير الذي نشره موقع “the gurdian” البريطانية، مع أن النظمة “NHS” تقدم دائما المشورة لاستخدامه على الدوام.

ولكن كيف يكون غير مفيد؟ مع أنه يصل للأماكن المغلقة بين الأسنان التي يتكون فيها البلاك، والبلاك عبارة عن طبقة بكتيرية مختلطة مع مواد عضوية تكسو الأسنان وتسبب التهاب اللثة وتسوس الأسنان، ومن الممكن أن تؤدي إلى نزيف اللثة.

الدراسات بدورها أثبتت أن الخيط يقلل من نزيف اللثة بنسبة كبيرة وليس فقط الترسبات بينما أظهرت دراسة أخرى أن استخدام الخيط خمس مرات في الأسبوع يقلل من حدوث تسوس الأسنان.

وقال الدكتور Damien Walmsley المستشار العلمي لجمعية الأطباء الأسنان البريطانية، إن غسل الأسنان صباحا، أو مساء أو بعد أي وجبة يوميا، بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد هو السبب الرئيسي لمنع التسوس، وأن الخيط له قيمة لا تذكر في التنظيف، وأن الفرش الصغيرة من الممكن أن تقوم بهذا الدور.

أما الدكتور Richard Traversفيعتقد أن خيط الأسنان والفرشاة دورهما متساو في التنظيف، وبدلا من استخدام الخيط يوميا، يمكننا استخدامة مرتين في الأسبوع، وفي مجلة طب الأسنان البريطانية أعلنت دائرة كبار الأطباء بما في ذلك رئيس الجمعية أنهم لا يزالون يستخدمون خيط الأسنان لأنه مفيد لصحة الإسنان.

Tags

مواضيع ذات صلة