تعرف على بي ام دبليو أن 228i الفئة الثانية 

على الرغم من أن سيارة بي ام دبليو أن 228i من السيارات الرائعة للغاية وتناسب محترفي القيادة (خاصة لو قمت بشراء حزمة M-Sport، أو حزمة handling package معها) إلا أن العديد من الناس قد لا يفكرون حتى في قيادتها، والسبب يرجع إلى اعتقاد البعض أن هذه السيارة ليست قوية بما يكفي أو تبدو وكأنها “سيارة للفتيات”، وهذا مؤسف حقا.

سيارة بي ام دبليو أن 228i ليست من السيارات الخارقة للسرعة كسيارة الفورميلا واحد مثلا إلا أنها تتمتع بسرعة مناسبة والقوة المميزة للسيارات ماركة بي إم دبليو وستجعلك تشعر بالراحة عند قيادتها.

صالون السيارة واسع من الداخل، المقاعد رياضية أنيقة ومريحة، عجلة القيادة مصممة خصيصا للسيارات الرياضية والمكابح ايضا رياضية من النوع M Sport brakes وتساعدك على التوقف المفاجئ بالسيارة إذا لزم الأمر أو المناورة بشكل جيد أثناء القيادة على سرعة عالية والاطارات مقاس 18 بوصة ومطلية من الداخل بطبقة مزدوجة من الألومينيوم، السيارة يمكنها السير بطريقة ممتازة على الطرق الوعرة الغير مرصوفة وانطباعي العام عنها أنها سيارة صممت خصيصا لتوفير الراحة أثناء القيادة، السرعة لمحبي السيارات الرياضي السريعة.

محرك السيارة قوي للغاية ويحمل صفات محركات سيارات بي إم دبليو، فهو محرك صامت ليس له صوت مزعج عند التشغيل، عتد تشغيله يعمل بقوة في وقت قصير ويصل بسرعة إلى 7 آلاف دورة في الدقيقة rpm (وهي السرعة القصوى لدوران المحرك)، يوجد 8 سرعات في هذه السيارة والانتقال بيتهم يحدث بسلاسة وسهولة.

من الأشياء الرائعة حقا في قيادة سيارة بي ام دبليو أن 228i هو أنك تستطيع إغلاق سقف السيارة أوتوماتيكيا وبسرعة كبيرة والتمتع بمحادثة جانبية هادئة مع الشخص الجالس بجوارك في السيارة، ولن تسمع أي أصوات أو ضجيج داخل السيارة حتى في حالة القيادة بسرعة عالية، ويمكنك الحفاظ على تصفيفة شعرك من الهواء بمجرد إغلاق السقف لذلك لا داعي للقلق.

الهيكل الخارجي للسيارة مصمم بطريقة رائعة ويعطي مظهر حاد وقوي للسيارة، ويجعلها تبدو السيارة أوسع نسبيا مما هي عليه، وذات ارتفاع منخفض إلى حد ما، المصابيح الأمامية للسيارة من نوع LED، والجزء الأمامي من هيكل السيارة كبلقي الأجزاء الأمامية في سيارات بي إم دابليو.

سيارة بي ام دبليو أن 228i الفئة الثانية مزودة بنظام xDrive system الرائع الذي يساعدك على القيادة في ظروف طقس سيئة.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعتقدون أن سيارة بي ام دبليو أن 228i ليست سريعة بما يكفي بالنسبة لهم، يمكنهم شراء النسخة الجديدة من هذه السيارة والتي انتجتها شركة بي إم دبليو وهي النسخة M235i، سيارة M235i بقوة 320 حصان ونوع المحرك فيها تربو ثنائي مكون من 6 اسطوانات twin-turbo 6-cylinder.

السيارة: بي إم دابليو 228 أي ” BMW 228i”

نوع المحرك: twin-turbo (تربو مزدوج) مكون من 4 أسطوانات بسعة 2 لتر، يولد قوة 240 حصان و255 رطل/قدم من عزم الدوران.

صندوق السرعات: مكون من 8 سرعات (أتوماتيك)، يمكن أن تتسارع من سرعة صفر ميل/ساعة إلى 60 ميل/ساعة خلال 5.7 ثانية.

السرعة القصوى:155 ميل/ساعة.

موفرة للوقود

السعر: بي ام دبليو أن 228i (بدون إضافات) بسعر 37.900 دولار، النسخة M235i بسعر 47.700 دولار، النسخة 228i xDrive بسعر 39.700 دولار.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author