تعرفي على المكياج المناسب لشكل وجه كل عروس

هل أنت صاحبة وجه نحيف أم دائري ممتلئ أم بيضاوي؟ إجابة هذا السؤال ستساعدك على اختيار المكياج الملائم لشكل وجهك وهو أمر ضروري للغاية خاصة في مناسبة شديدة الأهمية مثل يوم حفل زفافك والذي لابد وأن تظهري فيه في أفضل صورة من نفسك، ولذلك سنستعرض معا أنواع المكياج المناسب لوجه كل عروس:

الوجه الدائري:

إذا كنت ترغبين في إضافة القليل من التحديد لوجهك الدائري الممتلئ، يمكنك أن تقومي بوضع مساحيق تجميل بطريقة الكونتور على الخدين لتحديد منطقة وسط الوجه وإعطائها شكل مميز، ويمكنك استخدام نفس الطريقة على منطقة خط الفك لإعطاء الوجه الممتلئ مظهر أكثر نحافة. اهتمي أيضا بمكياج الحاجبين واحرصي على أن يظهرا بمظهر قوسين (مرتفعين) حتى يبدو مظهر وجهك أقرب إلى البيضاوي.

الوجه على شكل قلب:

حتى تقللي من مظهر الجبهة العريضة المرتفعة والذي يميز الوجه على شكل القلب، عليك باستخدام القليل من الأيشادو، وأحيانا يكون استخدام القليل من بودرة البرونز كافيا للتقليل من المظهر الحاد للجبهة العريضة، احرصي أيضا على أن يكون مظهر حاجبيك أقرب إلى القوس المنخفض أو الشكل الدائري حتى يقلل من حدة مظهر الذقن المدببة الطويلة والتي تميز الوجه على شكل القلب.

الوجه المستطيل:

استخدمي بعض التظليل والكونتور في الزوايا العليا من الجبهة والفك للتخفيف من حدة المظهر الحاد لزوايا الوجه، استخدمي بودرة الوجه لصنع زوايا من طرف أذنك حتى شفتيك لكي تصنعي مظهر وجه يميل إلى البيضاوي، واهتمي بمظهر الحاجبين واحرصي على أن يكونا على شكل قوسين مرتفعين.

الوجه البيضاوي:

الوجه البيضاوي يتميز بمظهره المثالي لذلك فأنت بحاجة إلى مكياج يبرز جماله أكثر من مكياج يخفي عيوبه، ويمكنك الحصول على مكياج يبرز جمال الوجه البيضاوي بأن تكتفي بتتبع الخطوط الطبيعية في وجهك بالمكياج ويفضل أن تضعي مكياج جميل وبسيط مع التركيز على عظام الوجنتين حتى تبدو بارزة قليلا وتزيد من جمال وجهك.

يمكنك أيضا قراءة More from author