تشكيلة خريف وشتاء 2016-2017 من AIGNER

تطرح دار AIGNER تشكيلتها الجديدة من الأزياء لموسم خريف وشتاء 2016-2017، آخذة عشاق الموضةبرحلة آسرة إلى أطراف الجبال العذراء حيث تلتقي عوالم الطبيعة والبراري المدهشة معالأجواءالحضارية والمعمارية المعاصرة. وتظهر التشكيلة، التي حملت عنوان Epic Heights، تأثر المدير الإبداعي للدار ورئيس قسم التصميم كريستيان بيك بمشهدية الطبيعة الخلابة للجبال والغابات والأجواء الثلجية البديعة التي تميز منطقة الألب، كما تستحضر فن البوب في تسعينيات القرن الماضي مترافقة مع لمسة إبداعية تلخص أعلى درجات الفخامة.وتعكس كل قطعة من الأزياء مزيجاً مبتكراً جمع بين الأجواء الجبلية الأصيلة وألوان الطبيعة وموادها من جهة، والأشكال والتكوينات المعاصرة والقصات البسيطة الواضحة من جهة أخرى، عبر الاستعانة بأجود المواد والأقمشة وتوظيفها وفق أفضل تقنيات الحياكة المبتكرة.

وتتألق التصاميم غير الرسمية وتلك الفضفاضة بخليط رائع من الرسومات والمواد الطبيعية، ويطغىنسيج الفرو والتفاصيل التي تبرز فحوى التشكيلة خاصة عبر الأحذية المصممة وفق فن الروك مع كعب عال.

وتتمحور التصاميم حول إبراز قصات لها شكل واضح كالسترات والفساتين التي تحاكي مظهر الساعة الرملية، والفساتين اللامعة بدون أكمام مع قصة مكشوفة عند منطقة الكتف تأخذ شكل الأسطوانة، إلى جانب الكنزات كبيرة الحجم والمزودة بقبعة أو ياقة عالية مترافقة مع حزام تتيح إطلالة أنيقة وعملية بنفس الوقت. أما التطريزات اللامعة المرافقة للعديد من القطع؛ فتمت صياغتها يدوياً في سويسرا بأسلوب مذهل يتلاءم مع النسيج الصوفي زغبي القوام، ونماذج الدانتيل المزدانة بتفاصيل من الريش، والقطع المصنوعة من جلد الغزال، والأزياء المبتكرة من صوف الفلانيلا لتمثل معاً جمالية التباين بين الطبيعة البرية ومعالم الحداثة. وتقدم التشكيلة أيضاً نماذج أزياء تزخر بخليط متنوع من الحياكات تظهر فرو المنك الناعم عبر نسختين لونيتين غاية في الجمال لتقدم نفسها كتحف فنية متميزة تجسد أزياءً فريدة متناسبة مع كل زمان.

وتعكس الألوان المستخدمة نمط الحياة البرية في الطبيعة وصلابة الجبال الشاهقة من خلال تدرجات اللون الأبيض كالرمادي الفاتح والداكن لتتماهى مع ألوان الظلال الطبيعية كالبرتقالي المائل نحو الأصفر، والبني، والخمري، والبني المائل نحو الرمادي. ومن جهتها تتألق تدرجات الأخضر سواء بطبيعتها اللونية التي تستحضر أجواء الغابة أو عبر الأخضر الأشني الذي يعزز الجوهر الحقيقي للتشكيلة ويعبر عن عالم الطبيعة الساحرة.

تضيء التشكيلة على حقيبة اليد الصغيرة Mini Chrisلهذا الموسم بتصميمها العصري وخطوطها التي تشابه الصندوق، مع سحاب يمتد بشكل قطري على امتداد الحقيبة. وتتوافر نسخ من هذه القطعة بألوان الأسود والخمري والبني والذهبي. كما يمكن طلب الحقيبة مباشرة بعد انتهاء العرض. ونجد أيضاً حقيبة يد Chris Bag بتصميمها الحديث المصنوع من الجلد أو بأسلوب خاص يزدان بالفرو الناعم.

وتتواجد حقيبة الدار الشهيرة Cybillبإصدارات لونية مختلفة تتراوح بين الأسود والأحمر والأزرق البحري والرمادي الغامق، في حين تتألق نسخ جديدة باللون الرمادي والأخضر والخمري تم ابتكارها خصيصاً لتتناسب مع رونق التشكيلة لهذا الموسم شأنها شأن النسخة المعدلة من الحقيبة والتي تم ابتكارها لتعرض على المنصة، حيث تتميز بقوام مشبك كبير وأحزمة إقفال إلى جانب ربطة لها شكل تعرجات متعاكسة. تتوافر الحقيبة بحجمين مختلفين مع غطاء رقيق. وتقدم الدار نماذج متنوعة من حقيبة Cybillمنها تلك المزدانة بقطع متجاورة من ألوان ومواد مختلفة مع التقليمات البديعة التي اشتهر بها التصميم الأصلي، كما تأتي بتصميم مغطى بقشرة رقيقة من الخشب، وآخر مدروز بسلسلة من الحلقات، وثالث يتألق بنمط فريد يزخر بتفاصيل من حياكة الإبرة، ورابع يزهو بنسيج من الفرو الناعم، وخامس يشرق بحجارة لامعة من كريستال الشواروفسكي.

Tags

مواضيع ذات صلة