تزويد جميع السيارات الأوروبية بتكنولوجيا خدمات الطوارئ

resized_079492669785

تقضي لوائح جديدة وافق عليها مشرعون بالاتحاد الاوروبي، بتزويد جميع السيارات والحافلات الصغيرة في أوروبا بتكنولوجيا الاتصال التلقائي بخدمات الطوارئ في حالة وقوع حوادث بدءا من أبريل عام 2018، وهي التقنية التي قد تخفض من الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق بنسبة عشرة في المئة سنويا، وفقا لوكالة رويترز.

وتتولى هذه الأجهزة إبلاغ أقرب مركز للطوارئ آليا في حالة وقوع حادث تصادم بالاستعانة بهذه الخدمة التي ستنقل للسلطات بدورها معلومات منها موقع الحادث ووقته على وجه الدقة وعدد الركاب في المركبة.

وكان أعضاء البرلمان الأوروبي قد وافقوا على هذا القانون في ستراسبورج ما يعني أن على شركات تصنيع السيارات تزويد جميع سيارات الركوب والمركبات الخفيفة بهذه التقنية في موعد غايته 31 مارس من عام 2018 .

وأشارت تقديرات المفوضية الاوروبية التي طرحت هذا الاقتراح إلى أن الوقت الذي سيمضي بين الإبلاغ عن الحادثة والاستجابة لها سينخفض إلى النصف في المناطق الريفية وبنسبة 60 في المئة في المناطق العمرانية، وسيتسنى لركاب السيارات الاستفادة بخدمة استدعاء الطوارئ بمجرد الضغط على زر داخل السيارة ما يتيح لشهود العيان فرصة للابلاغ عن الحوادث.

يمكنك أيضا قراءة More from author