تحذير: الباديكير فى مراكز التجميل يصيب السيدات بفيروس سي

%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%a7%d8%af%d9%8a%d9%83%d9%8a%d8%b1-%d9%81%d9%89-%d9%85%d8%b1%d8%a7%d9%83%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d9%85%d9%8a%d9%84

حذر الدكتور هاني الناظر ، أستاذ الأمراض الجلدية ، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا ، من عمل الباديكير في مراكز التجميل ، مؤكدا أن السلوك يؤدي لنقل فيروس c بين السيدات ، وأنه بالفعل هناك حالات أصيبت من خلال الباديكير.

وأضاف الدكتور هانى الناظر ، إن هناك العديد من المخاطر مثل نقل الأمراض الفطرية للأظافر سواء من خلال استخدام الأدوات أو أيدي البنت العاملة في مراكز التجميل ، والتي لا ترتدي فيها الجوانتي لعزل أي فطريات من الممكن نقلها للسيدات ، وأن أبرز الفيروسات الجلدية التي تنتقل من الباديكر هي ” السنط ” ، وأمراض فطرية أخرى للجلد تؤدي إلى التهابه ، وفي بعض الأحيان يظهر تورم في مناطق مختلفة بالأيدي ، مشيرا إلى أن هذه الأمراض تظهر في حالة استخدام السيدة لأدواتها في تجميل أظافرها من المبرد أو المقص ، أما في حال استخدام الأدوات داخل مراكز التجميل لجميع السيدات المقبلات عليها فهي الكارثة الكبرى .

وتابع د. الناظر ، أن الأمراض الفيروسية في الدم مثل مرض فيروس الكبد الوبائي ” c  ” ينتقل عند استخدام أدوات مستعملة في العيادات والكوافيرات ومراكز التجميل. مشيرا إلى أن الفيروس ينتقل عن طريق الدم ، وإصابة أي نقطة في الجسم ووصول الدم إلى هذه الأدوات تعني أنها الناقل الأول للفيروسات الخطيرة ، مشيرا إلى أن السيدات التي تستخدم أدوات تجميل الأظافر خارج المنزل أكثر عرضة للإصابة بفيروس سي. مشيرا إلى أن المبرد والمقص جميعها لا يتم تعقيمها في محال الكوافير ، ويستخدمها الكثير من السيدات.

وشدد الدكتور هاني الناظر ، على ابتعاد السيدات عن العادات الخاطئة في الإقبال على مراكز التجميل ، إلا بعد التأكد جيدا من نظافة الأدوات بهن ، وليس بالأدوات الموجودة في الكوافير ، إضافة إلى ارتداء العاملات في هذه المراكز للجوانتي الطبي الذي يعزل أي فيروسات من الانتقال إلى أي شخص آخر.

يمكنك أيضا قراءة More from author