تحذير : أطعمة تقتل الرغبة الجنسية لدى الرجال

 الرغبة الجنسية
الرغبة الجنسية

هناك عدد من الأطعمة تقتل الرغبة الجنسية لدى الرجال ، وفي هذا المجال يقول يامين برامبات ، الطبيب والمدير المساعد بعيادة بور في كليرمونت بولاية فلوريدا الأمريكية ، ستجد قوائم طويلة من الأطعمة التي يمكن أن تؤثر على هرمون التيستوستيرون ، أو الرغبة الجنسية ، لكن معظم تلك المعلومات معتمدة على الأحاديث المتداولة بين الناس أو الدراسات الضعيفة التي لا يمكن الاعتماد عليها ، لذلك لا تصدقوا كل شيءٍ تقرؤونه .

لكن يضيف برامبات ، إنه رغم ذلك من الأفضل أن نلتزم بقاعدة ” خير الأمور الوسط ” ، كما أنه لن يضر الابتعاد عن بعض الأطعمة قبل ممارسة الجنس .

فيما يلي ، وضعت مجلة Reader’s Digest الأمريكية ، قائمة بالأطعمة التي تقلل الشهوة الجنسية :

1 ـ الأطعمة التي تحتوي على الصويا :

تقول بعض الدراسات الصغيرة ، إن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على أطعمة ذات نسبة عالية من الصويا ، مثل التوفو ، قد تقلل من إفراز هرمون التيستوستيرون والسائل المنوي ، لكن فشلت الدراسات الأكثر توسعا في أن تجد صلة مباشرة بين الصويا وبين الرغبة الجنسية أو التيستوستيرون .

2 ـ الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة :

إن كانت بعض وجباتك المفضلة تتكون من أطعمة مقلية ، فهي رغم طعمها الشهي ، تكون محملة بالدهون المشبعة التي تساهم في انسداد الشرايين ، وضعف تدفق الدم ، وزيادة الوزن ، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل في الانتصاب ، والذي يلعب دورا هاما في الدافع وراء ممارسة الجنس .

ويقول برامبات ، إن كنت تتناول الطعام الرديء ، فغالبا ما ستصاب بالسمنة ، وبأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم ، وكل ذلك يمكن أن يؤثر بالطبع على رغبتك الجنسية ، لذلك من الأفضل أن تتناول طعاما صحيا اليوم من أجل حياة جنسية صحية غدا .

وتحتوي اللحوم الحمراء وأنواع الجبن أيضا ، على نسب عالية من الدهون المشبعة.

3 ـ الزيوت النباتية :

تحتوي بعض الزيوت النباتية على نسب عالية من الدهون غير المشبعة ، التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض كبير في مستوى التيستوستيرون ، وذلك طبقا لمركز كولومبوس لأمراض الذكورة في كولومبوس بولاية أوهايو ، ويلعب هرمون التيستوستيرون دورا هاما في الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء ، لذلك حاول أن تلتزم باستخدام زيت الزيتون البكر ، إن كنت قلقا بشأن تأثير الزيوت النباتية عليك .

4 ـ الملح :

يعد فتور الدافع الجنسي أحد الأسباب التي ينبغي أن تدفعك للانتباه لكميات الصوديوم التي تتناولها ، فالملح والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من هذا المعدن ، يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، وهو الأمر الذي قد يصيب رغبتك الجنسية في مقتل طبقا لعيادة كليفلاند بولاية أوهايو .

5 ـ الكحول :

يقول د/ برامبات ، يؤدي تناول الكحوليات إلى انخفاض مستوى التيستوستيرون ، وارتفاع مستوى الإستروجين ، ويمكن أن يؤثر هذا المزيج على رغبتك الجنسية .

وبالرغم من أن تناول الكحول قد يمنحك بعض الثقة بالنفس لتجرؤ على الاندفاع لغرفة النوم ، إلا أن الكحول من المواد المسكنة ، بذلك قد يؤدي تناوله بكميات كبيرة إلى خفض الرغبة الجنسية ، كما أنه أحيانا ما يسبب صعوبة في الانتصاب .

6 ـ السكر :

يمكن أن يؤثر السكر على منطقة الخصر ، لدرجة أنه قد ينتهي بك الأمر إلى إضاعة الوقت الذي تقضيه بغرفة النوم هباء .

ويقول د/ برامبات ، يتطلب هضم السكر نسبة لا بأس بها من الإنسولين ، وترتبط تلك الزيادة في إفراز الإنسولين بانخفاض مستوى التيستوستيرون .

كما يمكن أن تتحول النشويات الثقيلة مثل المعكرونة إلى سكريات ، الأمر الذي يؤدي أيضا إلى ارتفاع نسبة الغلوكوز في الدم ، ويجعل البنكرياس يفرز المزيد من الإنسولين ، لذلك يضيف برامبات ، اختر السلطة بدلا من المعكرونة عندما تأكلان سويا.

يمكنك أيضا قراءة More from author