تجاوزي آلام الدورة الشهرية بالكالسيوم والماغنسيوم

%d8%a2%d9%84%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%87%d8%b1%d9%8a%d8%a9

لندن / أثبتت الدراسات والبحوث الحديثة، أن هناك بعض العناصر الغذائية والأطعمة التي تخفف أعراض الدورة الشهرية، مثل الانتفاخ والتهيج، وبحسب موقع Health Today، الطبي فهي كالتالي:

تناولي الأطعمة الغنية بالكالسيوم:

حيث تؤكد الدراسات أن تمتع العظام بحالة جيدة يمكن أن يؤدي إلى تقليل آلام تشنج الدورة الشهرية، وتقليل الانتفاخ، واحتباس الماء، فالكالسيوم يمكن أن يساعد أيضا في تحسين المزاج، وزيادة التركيز، حيث يوجد في منتجات الألبان مثل اللبن، والجبن، وكذلك بعض المصادر النباتية، بما في ذلك اللوز والقرنبيط.

تناولي الأطعمة الغنية بالألياف:

فالألياف تحافظ على المسار الهضمي وتساعد كثيرا على تخفيف الآم الحيض، وتوجد الألياف بكثرة في اللوز والتفاح والخرشوف والفاصوليا وبذور شيا.

الحصول على قدر كبير من الحديد:

يمكن أن تتسبب الآم الدورة الشهرية الشديدة على حدوث أنيميا، ونقص الحديد لدى كثير من النساء، والتي يمكن أن تسبب التعب وتقلب المزاج، فتناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد، يساعد على تعويض الجسم عن ما فقده ويحقق التوازن للجسم بشكل كبير، حيث يوجد الحديد بوفرة في الفول والشوكولاتة الداكنة والمكسرات وبذور عباد الشمس والصويا.

الماغنيسيوم:

تبين الدراسات أن الماغنيسيوم يساعد على تخفيف أعراض الدورة الشهرية مثل الصداع والتشنجات، ويوجد في الأفوكادو، الموز، والفول، والشوكولاتة الداكنة والأسماك والزبادي.

الحصول على قدر كاف من فيتامين “د”:

وقد أظهرت دراسات جديدة، أن وجود مستويات منخفضة من فيتامين “د” يمكن أن يسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، كما أن فيتامين “D” أيضا يلعب دورا في تعزيز مستويات الطاقة، وتعزيز المزاج، ومحاربة الأرق وتخفيف الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية، وهو يوجد بكثرة في زيت السمك وصفار البيض.

يمكنك أيضا قراءة More from author