تاريخ ميلاد القيصر كاظم الساهر

كاظم الساهر مغني وملحن عراقي من مواليد 12 سبتمبر عام 1957 م، نال شهرًة واسعة في الوطن العربي، ولقب بعدة ألقاب منها قيصر الاغنية العربية، سفير الأغنية العراقية وهو لقب منحه إياه الشاعر الكبير نزار قباني.

نبذة عن حياة كاظم الساهر

نبذة عن كاظم الساهر

ولد كاظم في مدينة الموصل بالعراق في عام 1957 م، لعائلة من 7 اخوان واختين، انتقلت أسرته من العيش في الموصل إلى منطقة الحرية في بغداد، وبدأت تظهر موهبته في الصغر عندما كان يبلغ من العمر 12 عام.

عمل كاظم في صغره بعدة مهن بسيطة مثل بيع المثلجات، وكذلك عمل في أحد مصانع النسيج، وذلك لضيق حالة العائلة المادية فكان يعمل ليعتمد على نفسه، وجمع كاظم من عمله ثمن أول آلة موسيقية اشتراها وقت بثمن 12 دينار وهي القيثارة.

درس كاظم الموسيقي لمدة 6 سنوات في معهد الدراسات الموسيقية في بغداد، وقام بتلحين أول أغنية له وكانت بعنوان “أين أنت”، وكان ذلك في العام الأول له بعد الدراسة في المعهد.

عمل بعدها كاظم أستاذ لمادة التاريخ، ودرس الموسيقى للتلاميذ لمدة عام ونصف، وتم تعيينه كمدرس لمادة الموسيقى في كلا من مدرسة كربيش، ومدرسة بيننا.

حصل كاظم على الجنسة الكندية والقطرية بجانب جنسيته العراقية، وتزوج وأنجب من ولدين هما وسام في عام 1981، وعمر في عام 1987م، ولديه الآن 2 من الأحفاد هما آية ووسام.

لمحة من حياة كاظم الساهر الفنية

بدأ حياته الفنية في عام 1984 مع الشاعر أسعد الغريري، حيث اصدر البومه الاول بعنوان شجرة الزيتون، بعد ذلك غني مقدمة مسلسل نادية، ويعتبر أول نجاحاته الفنية هي اغنية عبرت الشط في عام 1989.

وبدأ تعاونه مع الشاعر الكبير الراحل نزار قباني في  اغنية إني خيرتك فاختاري، ثم تلي ذلك زيديني عشقا، وفي مدرسة الحب، اللذين كانا سببا في انطلاقته في الوطن العربي.

توالت نجاحات كاظم في عالم الفن والغناء فقام بتلحين أغلب ألبوماته بنفسه، ما عدا القليل منها التي استعان بآخرين، وكان من بينهم ألبومات: سلامتك من الاه، مدرسة الحب، حافية القدمين، يوميات رجل مهزوم، وغيرهم.

وشارك أيضا كاظم في لجنة تحكيم برنامج المسابقات الشهير ذا فويس، ذا فويس كيدز، ثم أعلن انسحابه من لجنة تحكيم البرنامج، رغم النجاح الكبير الذي حصده هذه البرامج.

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author