تاريخ صدور العدد الأول من مجلة نيويورك تايمز

نيويورك تايمز هي أحد الصحف اليومية التي تصدر من مدينة نيويورك من قبل سالسبورغ الابن، وتم توزيعها عالميا، وصدر العدد الأول من الصحيفة في 18 سبتمبر من 1851 م، بإسم  New York Daily Times.

تاريخ صدور العدد الأول من مجلة نيويورك تايمزتاريخ صدور جريدة نيويورك تايمز

صدرت جريدة نيويورك تايمز في بدايتها جريدة يومية نشرت في بدايتها في مدينة نيويورك ثم تم توزيعها عاليما، ونشرت من قبل سالسبورغ الابن.

وهي ملك لشركة النيويورك تايمز التي تصدر حوالي 15 صحيفة أخرى من أمثلة ما تصدره: الهيرالد تريبيون انترناشيونال، بوسطن غلوب، وتعتبر هذه هي الصحيفة الأكبر في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولقبت جريدة نيويورك تايمز في عالم الصحافة بإسم “السيدة الرمادية”، وتعد من أقدم الصحف اليومية التي تصدر في نيويورك، كما أنها من أكثر الصحف انتشارا ومصداقية لدى القراء.

وحصلت الجريدة على العديد من الجوائز التي يبلغ عددها 122 جائزة بوليتزر في مختلف فنون العمل الصحفي، ويعد هذا رقم قياسي يحسب للجريدة، حيث لم تستطع أي جريدة أخرى تحقيقه.

وبدأت الجريدة في أول صدوره أربع ورقات فقط، كان محرريها يقومون بتحرير الأخبار العدد الاول على ضوء الشموع، نتيجة ضعف الإمكانيات المادية التي كانت تواجهها في البداية.

عن جريدة نيويورك تايمز

وقام كلا من هنري جارفيس ريموند، وجورج جونز بتأسيس الجريدة في مقرها الأول في مانهاتن في عام 1851م، وبعدها تحولت إلى شركة كبرى تحمل نفس الاسم،وتصدر العديد من الصحف الأخرى التي بلغ عددها 15 جريدة.

وتم طرحها في أسواق البورصة المصرية، وحازت أسهمها على مركز متقدم في التداول.

وتغطي الجريدة العديد من المجالات المختلفة التي تهم القارئ ما بين السياسة والاقتصاد، والرياضة، بالإضافة إلى الأقسام الاجتماعية والفنية والعلوم، مع فنون الديكور، والتنسيق، وباب مختص بالسفر والرحلات، بالإضافة إلى ملحق خاص بالثقافة والكتب.

يمكنك أيضا قراءة More from author