تأجيل معارضة أحمد عز على قرار حبسه؟!

بعد أن قضت محكمة جنح أول مدينة نصر بحبس الفنان أحمد عز 3 سنوات بتهمة سب وقذف والتشهير بالفنانة زينة، وتغريمه 15 ألف جنيه، أجلت المحكمة المعارضة التي تقدم بها دفاع عز، على قرار حبسه إلى جلسة 19 نوفمبر المقبل لتقديم المستندات.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم انه بعد اطلاعها على أوراق الدعوى وما أرفق بها من مستنداته، ولما ثبت ارتكاب المتهم لجريمتى السب والقذف العلني متضمن طعنا في عرض المدعية مكتملة الأركان.

وأشارت المحكمة بأن عز أسند إلي زينة قيامها بنسب طفليها له وادعائها أنه والدهما، كما قامت بتزوير محررات رسمية واستعمال تلك المحررات رغم علمها بتزويرها وحصولها على صورة ضوئية من جواز السفر الخاص به وتقديمه للقنصلية المصرية في لوس أنجلوس، وادعت أن صاحب هذا الجواز هو والد الطفلين.

كما أفادت الحيثيات، من جميع ما سبق وثبوت ارتكاب المتهم جريمة البلاغ الكاذب، وثبوت صدور حكم نهائي بإثبات نسب الطفلين “زين الدين وعز الدين” إليه، فإن المحكمة تقضى بإدانته عملا بمقتضى نص المادتين “303،305” من قانون الإجراءات الجنائية.

ومن جانب أخر، قضت محكمة أسرة مدينة نصر، برفض ا?مر الوقتي المقام من الفنان أحمد عز والذي يطالب فيه بمنع طفليه “عز الدين” وزين الدين”  من السفر إلى الخارج، ووضعهما على قوائم الممنوعين من السفر .

وقال معتز الدكر محامى زينة إن المحكمة رفضت الدعوى لأنها مقامة على غير سند من القانون وأن أحمد عز لم يتقدم للمحكمة بطلب رؤية توأمه لكي يحق له منعهما من السفر لذا رفضت المحكمة طلب عز.

وكان “عز” أقام أمرا وقتيا حمل رقم 649 لسنة 2016 أمام محكمة أسرة مدينة نصر وقال فيه، إن الفنانة زينة استصدرت حكما في الدعوى رقم 539 لسنة 2014 بإثبات نسب الصغيرين عز الدين وزين الدين له، وتم تأييد الحكم استئنافا، وحيث أن طعن على هذا الحكم بالالتماس رقم 3472 لسنة 133 ق ودعوى البطلان رقم 326 لسنة 2016 أسرة مدينة نصر مازالت متداولة حتى الآن، فإنه نما إلى علمه أن زينة قد بادرت باستخراج جوازات سفر وشهادات ميلاد للصغيرين عز الدين وزين الدين تمهيدا للسفر بهما إلى خارج البلاد.

Tags

مواضيع ذات صلة