“بي أم دبليو” تزيد قوة سياراتها بـ”الماء”

resized_BMW

أعلنت “بي أم دبليو” الألمانية أنها ستكشف قريبا عن نسخة ساخنة لسيارة سيدان “بي أم دبليو أم 3” تحمل حلولا تكنولوجية تزيد من قدرتها وقوتها.

وقالت الشركة إن سيارة الجيل الجيد من “بي أم دبليو أم 3” ستحتفظ بشكلها المعتاد، إلا أن قوتها سترتفع إلى 500 حصان، وذلك بفضل استخدام محرك توربو كهربائي ومنظومة لضخ الماء تم عرضها لأول مرة في سيارة “بي أم دبليو أم 4” المخصصة للمشاركة في سباق السيارات “موتو جي بي”.

وحسب المعلومات التي تم الكشف عنها مؤخرا، فإن سيارات الجيل الجديد من “بي أم دبليو أم 3” ستتزود بعجلات مركبة تصنع من الكربون والألومينيوم.

كما سيتغير فيها نظام توزيع عزم الدوران، بالإضافة إلى بعض التغييرات التي ستطرأ على أبعاد السيارة وخاصة (المسافة بين قعرها وسطح الطريق) والمسافة بين العجلات.

أما سيدان “بي أم دبليو أم 3” الجديدة، فستحصل على محركات أقوى تضاف إليها محركان هجينان سعة 1.5 و2 لتر حيث سيكون بوسع الأخير قطع مسافة حتى 80 كيلومترا بالكهرباء.

ويقول عدد من الخبراء إنهم لا يتوقعون إطلاق دفعة ثالثة من سيارة “بي أم دبليو” إلا بحلول عام 2018 حين يعقب إطلاق سيارة سيدان إطلاق سيارتي ستايشن وكوبيه والدفعة الرابعة من السيارة المكشوفة.

يمكنك أيضا قراءة More from author