“بورش” تبهر معرض جينيف بـ”كايمان جي تي 4″

عرضت شركة “بورش” في معرض جنيف للسيارات أقوى وأسرع موديل لكوبيه “كايمان” والتي أطلقت عليها اسم “جي تي 4″، والتي تصلح بحسب تصميمها للمشاركة في السباقات أكثر من السير على الطرقات العادية.

وزود مهندسو “بورش” السيارة الجديدة بمحرك بنزين سداسي الاسطوانات سعة 3.8 لتر اقتبس من “911 كاريرا أس”.

وعلى الرغم من أن “بورش” أضعفت “كايمان جي تي 4” من 400 حصان إلى 385 أحصنة إلا أن تلك القوة تزيد على كل حال بـ45 حصانا عما هو عليه لدى موديل “كايمان جي تي اس” الذي كان ولا زال يتوج الأسرة.

ويؤكد المصممون على انسجام محرك “كايمان جي تي 4” مع صندوق السرعة السداسي الميكانيكي، على الرغم من انتقال موديلات بورش أخرى إلى صندوق أوتوماتيكي ( روبوت بي دي كا).

ويعلق المحرك وصندوق السرعة بواسطة مساند ديناميكية بوسعها ضبط مدى الصلابة وفقا لنظام تسير به السيارة، أما فرملتها فتشبه تلك التي يستخدمها شقيقها الكبير في السباقات ” بورش 911 جي تي 3″.

ولزيادة الاستقرار، تم تخفيض قاع السيارة (المسافة بين اسفل السيارة وسطح الطريق) بـ30 ملم، كما تم تعديل مخمد الصدمة الخلفي ومأخذي الهواء.

يشار إلى أن “كايمان جي تي 4” تتسارع حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.4 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 295 كيلومترا في الساعة، علما أن سرعة “جي تي أس” لا تزيد عن 283 كلم/ساعة، أما تسارعها فيقل عن تسارع “جي تي 4” بـ 0.3 ثانية.

وبحسب متابعة موقع “مشاهير”، فقد أعلنت الشركة أنها بدأت بالفعل في قبول الطلبات لشراء السيارة، وذكرت أن “جي تي 4” ستباع في السوق الروسية بنحو 75 ألف دولار أمريكي.

يمكنك أيضا قراءة More from author