بكاء الطفل قبل النوم صحي ومفيد!

بكاء الطفل

كشفت دراسة جديدة أن ترك الطفل الرضيع يبكي قبل النوم دون محاولة اسكاته قد يكون أمرا مفيدا وله اثار عاطفية ونفسية ايجابية مع تقدم الطفل في العمر.

وقام الباحثون في جامعة فلندرز الاسترالية بدراسة تناولت 43 زوجا لديهم اطفال تتراوح اعمارهم بين 6 و16 شهرا، وكان جميع الاطفال يعانون من مشاكل في النوم.

وتم تقسيم المشتركين إلى ثلاث مجموعات وطلب منهم اتباع أساليب جديدة مع اطفالهم على النحو التالي:

المجموعة الاولى: 

طلب الباحثون من ثلث المشتركين أن يتركوا غرفة الطفل بعد دقائق معدودة من وضع الطفل في سريره، وحصلوا على تعليمات بالانتظار لوقت اطول من المعتاد للذهاب الى أبنائهم عند سماع صوت بكائهم.

المجموعة الثانية: 

ضمت ثلثا اخر من المشتركين طلب منهم وضع الطفل في سريره في وقت قريب من موعد نومهم، والانتظار في الغرفة نفسها حتى يخلد الطفل إلى النوم.

المجموعة الثالثة:

استمروا بالقيام في الأمر كالمعتاد.

وبعد ثلاثة اشهر من بدء التجربة وجد الباحثون أن الاطفال الرضع في المجموعة الاولى، خلدوا إلى النوم بطريقة اسرع من الاطفال في المجموعة الثالثة، بحوالي 15 دقيقة ، أما الاطفال في المجموعة الثانية، فقد خلدوا إلى النوم بوقت اسرع بحوالي 12 دقيقة من الاطفال في المجموعة الثالثة.

وأكد الباحثون أن ترك الأطفال يبكون حتى يخلدوا إلى النوم تعتبر طريقة امنة على الأطفال، حيث وجد الباحثون أن مستوى هرمون “Cortisol” كان منخفضا لدى الأطفال، بالإضافة إلى أن الوالدين لم يسجلوا أي تأثيرات سلبية على سلوك الأطفال أو نومهم بعد خمس سنوات من التجربة.

يمكنك أيضا قراءة More from author